الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد المواضيع السياسية.. فنان الشعب قاسم النجار يتوجه الى الفيزون

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 12:37 )
رام الله- معا- يتناول الفنان الفلسطيني الشعبي الشاب قاسم النجار موضوع جديد وحساس في اغنيته الجديدة القادمة والتي هي برعاية وإشراف موقع فنجان الفن، وهو موضوع لبس الفتيات وبالتحديد "الفيزون" المثير .. للجدل.

فبعد أن تناول فنان الشعب بعض المواضيع السياسية الساخنة من الانقسام الفلسطيني وقانون الضرائب وانتقاد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، وثم انتقل ليتناول موضوع الكهرباء والوضع المعيشي الصعب في غزة مخاطباً رئيس الوزارء المقال اسماعيل هنية في اغنيته الشهيرة "شو القصة يا هنية"، يأتي اليوم وفي جعبته موضوع "ساخن" في المجتمع الفلسطيني خاصة بعد أن تم منع "الفيزون" في جامعة النجاح الوطنية، وكان قد تردد عن منعه في بعض الجامعات الاردنية لما له من أثار سلبية على الفتاة بصفته مخالفاً للشرع والعادات والتقاليد في المجتمعات المحافظة وبصفته تقليد غربي اعمى.

ويستمر النجار بذكائه الفطري بنبش المواضيع الحساسة التي تهم كافة ابناء الشعب ليتداولها بفنه وزجليته وكلماته الرائعة ليؤثر ويخاطبهم جميعاً ويخرج بالصورة السليمة والمعبر والمتمثلة به بلقبه الخاص "فنان الشعب"، وخاصة أنه السباق في طرح هذا الموضوع الحساس الذي لم يتداوله احد حتى اللحظة.

وقد صرح قاسم في حديث خاص لغرفة تحرير "معا" أنه سيستمر بهذا النهج وانه ينتقي مواضيع اغانيه بدقة وحذر، خاصة أنه تعاون أخيراً مع فريق برنامج فنجان البلد، وهو برنامج كوميدي تم تأسيسه من مجموعة شباب متطوعين، يناقش قضايا اجتماعية في المجتمع الفلسطيني بصورة نقدية كوميدية، وستكون هذه الاغنية ضمن حلقة من حلقات برنامج فنجان البلد.

ووجه رسالة عامة على صفحته الرسمية على الفيس بوك وضح فيها وجهة نظره ورأيه من خلال الاغنية : "لكل انسان عربي يرفض الفيزون.. والموضات الغربية الدخيلة على مجتمعنا العربي نرجو بأن يساهم في نشر الاغنية... ليسمعها كل اب.. وكل ام.. وكل اخ.. وكل اخت.. وكل اسرة عربية.. املا منا ان نغير في واقعنا الثقافي والاخلاقي ..مع احترامي للجميع".

الجدير بالذكر ان الاغنية لاقت رواجاً واسعاً حيث شوهدت على القناة الرسمية لموقع فنجان الفن على اليوتيوب أكثر من 30 ألف مرة في أقل من 24 ساعة، بمعدل 1250 مشاهدة في كل ساعة.

الاغنية من كلمات والحان وغناء قاسم النجار وتم تسجيلها مؤخرا في استديوهات ميوزكال ساوند في قلقيلية بإشراف مهندس الصوت مصعب ولويل ، وهي برعاية حصرية وتحت اشراف فني من موقع فنجان الفن.