الخميس: 20/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في اسبانيا تحيي ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 11:27 )
مدريد- معا- أحيت اللجنة الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في اسبانيا الذكري الرابعة والستون للنكبة، من خلال عقد مهرجانها الخيري الأول تحت عنوان مهرجان فلسطين الخيري الأول وذلك مساء يوم السبت السادس والعشرون من مايو في ولاية فلنسية، حيث حضر المهرجان أكثر من أربعمائة مشارك من مختلف الجنسيات والديانات.

وافتتح المهرجان بآيات عطرة من الذكر الحكيم و تلاها مباشرة السلام الوطني الفلسطيني.

وألقى كلمة الافتتاح الدكتور نصر يونس رئيس اللجنة و أكد خلال كلمته على حق العودة وتحدث عن معاناة أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي مؤكداً على أهمية التضامن الدولي مع القضية الفلسطينيه واثبات هويتها وكما حث جميع الحضور على مساندة فلسطين كل من جانبه وموقعه الاجتماعي.

وفي نهاية كلمته وجه التحية لجميع الجاليات العربية و لإسبانيا قيادةً وشعباً لمواقفهم الثابتة و على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية.

وتحدثت لولا بانيون الناشطة الاسبانية والمحاضرة الجمعية في قسم الإعلام والحقوق ومؤلفة كتاب فلسطين حول خبرتها خلال السنوات الطويلة التي عايشتها في خضم القضية الفلسطينية، مؤكدة بأن فلسطين ارض منتهكة ويجب إرجاعها لشعبها الفلسطيني وحق العودة للاجئين مطلب رئيسي لا استغناء عنه.

كما تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والمعارض الثقافية والفيديوهات التي تعنى في النكبة، حيث تم عمل إنشاد فلسطيني لفرقة أطفال، دبكة، العزف على الشبابة الفلسطينية، عرض كتب عن فلسطين بأربع لغات، معرض صور، قطع خزفية، مأكولات فلسطينية، منتجات فلسطينية، و مطرزات تراثية من جميع الانواع.

وكان ضيف الشرف للمهرجان الشاعر الفلسطيني المقيم في الدنمرك بلال عبد الله حيث ألقى على مسامع الحضور العديد من الشعر الثوري الذي أجهش به المستمعين.

تم اختتام الحفل تم تكريم جميع الضيوف و عمل مبيعات من خلال مزاد علني لجمع التبرعات لصالح أيتام فلسطين حيث بلغ مجموع التبرعات حوالي 1800 يورو.

جديير بالذكر ان اللجنة الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني هي جمعية خيرية تأسست عام 2007 لكفالة أيتام فلسطين وتعمل مشاريعها الخيرية على مدار العام في محافظات الوطن.