الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد سلاح الجو الاسرائيلي يرفض استلام سيارة جديدة لانها صنع الماني

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 16:11 )
بيت لحم- معا- من المنتظر أن يرفض قائد سلاح الجو الإسرائيلي أمير ايشل، الذي تقلد هذا المنصب حديثا استلام السيارة الجديدة المعدة لكبار الضباط في الجيش الإسرائيلي، والسبب كونها من نوع "فوكسفاجن" المصنعة في ألمانيا.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الثلاثاء فقد عبر قائد سلاح الجو للمقربين منه برفضه قبول السيارة الجديدة بعد ترقيته وتسلمه سلاح الجو، لان السيارة من الصناعات الألمانية وسيكتفي بالسيارة التي تلقها ليس بعيدا والتي هي من نوع "شافرليت" الأمريكية.

وعبر أمير ايشل عن هذا الموقف موضحا انه موقف شخصي لديه، وأنه غير قادر على استخدام سيارات من صنع ألمانيا، وهذا الموقف غير منفصل عن ما تعرض له اليهود في الحرب العالمية الثانية من قبل ألمانيا النازية، خاصة ان والدته عدنا فقدت اسرتها على أيدي القوات النازية.

ويشار أن أمير ايشل قاد سرب طائرات مقاتلة إسرائيلية من نوع "F15" مكون من ثلاث طائرات عام 2003 وحلق فوق معسكر الاعتقال "اوشفتس" ، أثناء إحياء ذكرى المحرقة اليهودية.

وانخفض لمسافة كبيرة وتحدث مع باقي الطيارين عبر مكبرات الصوت في الطائرات لمن كانوا يحيون هذه الذكرى، قائلا "أنا طيار إسرائيلي أقود طائرة مقاتلة تابعة سلاح الجو الإسرائيلي واحلق فوق المكان الذي شهد مذابح للشعب اليهودي.

وجئت انقل لكم عذابات ونداءات ملايين اليهود الذي تعرضوا للحرق في هذا المكان، ونؤكد لكم أننا سنكون الدرع الذي يحمي الشعب اليهودي وإسرائيل.