الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لمكافحة الألغام (Pmac ) يفتتح دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 18:48 )
رام الله -معا- افتتح مدير المركز الفلسطيني للأعمال المتعلقة بالألغام (Pmac ) سليمان عمران، دورة تدريبية للفريق التنفيذي ، حول كيفية التعامل مع حقول الألغام والمسح الأولي والميكانيكي والإزالة وضبط الجودة . وذلك بحضور مدير التدريب بفريق UNmas ألين كين ونائب مدير معهد التدريب المركزي التابع لهيئة التدريب العسكري المقدم ركن حسام العاص وذلك في اريحا يوم الثلاثاء.

وأشار أبو حديد إلى أهمية التركيز على التدريب والتأهيل والحصول على كافة المعلومات المتعلقة بموضوع الألغام نظراً لخطورة التعامل معها، وشدد على أهمية التكاتف من الجميع للتخلص من الالغام والمخلفات الحربية في الأراضي الفلسطينية لتقليل الإصابات البشرية وعلى ضرورة الاستفادة من هذه الدورة حتى يتم انجاز المهمات بنجاح وتحقيق الهدف الاستراتيجي في الإعمال الإنسانية المتعلقة بالألغام .

بدوره رحب المقدم حسام العاص بالحضور والمشاركين وأكد على الاستعداد التام الذي سيقدمه معهد التدريب المركزي التابع لهيئة التدريب العسكري لإنجاح ركائز هذه الدورة.

والقى مدير التدريب في فريق UNmas كلمة توجيهية للمتدربين حول برنامج الدورة واهميتها في مجال عملهم في الميدان مستقبلا .

يشار الى ان هذه الدورة ستستمر لمدة 25 يوم بمشاركة 34 ضابطا وضابط صف وجندي من جهاز الدفاع المدني والشرطة و الامن الوطني .