الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس ترسم الابتسامة على شفاه مرضى السرطان بمشفى اوغستا فكتوريا

نشر بتاريخ: 06/06/2012 ( آخر تحديث: 06/06/2012 الساعة: 01:12 )
القدس-معا- تمتد نشاطات جامعة القدس المجتمعية لتصل إلى مرضى السرطان في مستشفى أوغستا فكتوريا ولترسم الإبتسامة على وجوه المرضى ولتدخل الفرحة الى قلوبهم بعدما نال المرض منهم؛ فرتأى مركز تنمية المجتمع ومجموعة البرلمان النسوي المقدسي بضرورة تنفيذ نشاط إجتماعي يخدم مرضى السرطان حيث توجه طاقم المركز ممثلا بمدير مركز تنمية المجتمع أ. عبد الله كسواني ومجموعة من النساء المقدسيات الى فندق جبل الزيتون حيث يقيم مرضى السرطان الوافدين من قطاع غزة.

وقامت مجموعة من النساء المقدسيات بعد الانتهاء من دورة تدريبية وضمن فعالياته المتعددة لمجموعة من النساء المقدسيات تحت عنوان "مهارات حياتية"، وقد نظمت تلك النسوة قبل أسبوعين نشاطا إجتماعيا تحت عنوان "الطبق الخيري"، والذي تم تنفيذه في كلية هند الحسيني حيث أعدت كل منهن أنواعاً من المعجنات تم تغليفها وبيعها للراغبين في المساهمة في هذا النشاط الاجتماعي ورصد ريع هذا النشاط لصالح مرضى السرطان المتواجدين في مستشفى اوغستا فكتورياوتم تقديم الهداياللأطفال، إضافة لمبلغ رمزي لكل طفل وقد خيم على الزيارة مشاعر الإنسانية والتكافل والتعاضد مع هؤلاء الأطفال.

من جهته قدم حسين العفيفي تقديره لإدارة المستشفى وموظفيها لهذا النشاط النوعي ودعيإلى تكرار مثل هذه الزيارات الإنسانية وتمنى أن تحذوا كافة المؤسسات الخيرية والاجتماعية هذه الخطوة.

وأكد مدير مركز تنمية المجتمع عبدالله الكسواني إلى المرضى وذويهم أن جامعة القدس تنظر بعين الاحترام والتقدير إلىأهلنا وأحبتنا من قطاع غزة المتواجدين في القدس والذين يخضعون للعلاجواعدًا الكسواني بأن يستمر المركز وجامعة القدس بالتعاون مع إدارة المستشفى بمزيد من الأنشطة النوعية التي تهدف لتعزيز ثقة المرضى بأنفسهم.

وأضاف الكسواني "إنما لقاءكم لا يزيدنا الا الشرف بإحتضانكم في المدينة المقدسة فإننا أبناء وطن واحد متلاحمين اجتماعيا".

وقال أحد المرضى من قطاع غزة :"حمد الله الذي ابتلانا بالمرض ليكون وسيلة لنا لدخول القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك".

وفي نهاية اللقاء وزعت النسوة المبادرات لهذا النشاط الظروف المغلفة التي تحتوي على مبلغ رمزي لكل مريض.|177765|