السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إغاثة أطفال فلسطين والإغاثة الطبية توزع الحليب على أطفال شمال غزة

نشر بتاريخ: 06/01/2007 ( آخر تحديث: 06/01/2007 الساعة: 14:57 )
غزة- معا- وزعت جمعية إغاثة أطفال فلسطين والإغاثة الطبية, اليوم السبت, العديد من عبوات الحليب للأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية, وسوء تغذية ومعاقين وذلك في مقر الإغاثة الطبية الفلسطينية في شمال غزة.

وأوضح سهيل فليفل أن إغاثة أطفال فلسطين مستمرة في دعمها ومساندتها للأطفال الذين يعيشون في ظروف صعبة ولديهم مشاكل صحية وإعاقة مختلفة, مؤكداً أن الجمعية تمتلك العديد من البرامج الإنسانية والصحية والتي تعود على أطفالنا بالفائدة, مبيناً أن البرنامج أرسال بعثات خارج البلد للعلاج واستقبال وفود طبية إلى فلسطين، ويقديم خدمات ترفيهية ودعم نفسي للحالات الخاصة.

ومن جهته قال عبد الهادي أبو خوصة مدير الإغاثة الطبية:" أن التعاون والتشبيك مع المؤسسات التي تحظى باحترام وتقدير عالي من قبل الجمهور الفلسطيني, وخاصة إغاثة أطفال فلسطين والتي لعبت دورا محورياً وجوهرياً في تقديم العون للطفل الفلسطيني في كافة المجالات الصحية والاجتماعية, تبذل كل جهودها في تقديم ما لديها من أجل بناء الطفل الفلسطيني.

هذا وقال محمد حسين منسق غزة والشمال:" أن الجمعية استقبلت وفدين من فرنسا وسويسرا متخصصين في جراحة الأعصاب الطرفية, والثاني متخصص في جراحة التجميل والعيوب الخلقية حيث قاما بالكشف عما يقارب 350 حالة مرضية من قطاع غزة, وقاموا بإجراء عمليات جراحية إلى ما يقارب 50 عملية جراحية معقدة للأطفال, وذلك في مستشفى ناصر ومستشفى غزة الأوروبي بخان يونس ونوه حسين أن هذه الوفود تعمل على تخفيف الأعباء الاقتصادية والصحية وتوفير العلاج المجاني لأبناء شعبنا.

ومن جانبه أعرب مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل في شمال غزة عن شكره واعتزازه بالشراكة القائمة بين الإغاثة الطبية وإغاثة أطفال فلسطين مثمناً دورها في التكاملية والخدمات النوعية, مضيفاً أنه تم تسليم ما يزيد عن 150 طفل يعانون من إعاقات مختلفة عبوات حليب مقدمة من إغاثة أطفال فلسطين.