الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصدار تقرير الربع الأول من العام الحالي لإنجازات الحكومة المقالة

نشر بتاريخ: 06/06/2012 ( آخر تحديث: 06/06/2012 الساعة: 12:14 )
غزة - معا- أصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء التابع للحكومة المقالة تقرير الربع الأول من العام الحالي لإنجازات الحكومة في كافة القطاعات الحكومية.

وذكر المكتب الإعلامي للأمانة العامة في بيان وصل لوكالة معا أصدره اليوم، الأربعاء "أن التقرير تضمن عرض الإنجازات التي قامت بها الحكومة المقالة في القطاعات السياسية الداخلية والخارجية والجوانب المالية والاقتصادية والاجتماعية والخدماتية والإنتاجية والإعلامية".

وأضاف أنه تم استعرض انجازات المقالة في مجال التخطيط وتوفير الأمن وسيادة القانون وتحقيق العدالة وتعزيز القضاء والإصلاح والاستقرار المالي و إدارة الموارد البشرية إلى جانب دعم وتمكين مؤسسات الحكم المدني والشئون الدينية والحماية الاجتماعية.

كما وتضمن التقرير ما تم إنجازه في مجال دعم القطاع الصحي ودعم العمل والعمال ودعم المرأة وتعزيز دورها في المجتمع، واهتمام الحكومة بفئة الشباب وتركيزها على قضية الأسرى والمحررين وحمايتها الإرث الثقافي والحفاظ عليه، مستعرضاً أيضاً اهتمامات الحكومة في تنمية الاقتصاد والتجارة ودعمها للقطاع السياحي ودعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإسكان والتنمية العمرانية وإصلاح إدارة الأراضي الحكومية والمياه والصرف الصحي و إدارة النفايات الصلبة وحماية البيئة، ودورها في تطوير القطاع الإعلامي.

وأضاف البيان أن التقرير قدم رؤية الحكومة لتحقيق أهداف خطة عام التعليم 2012 وما قامت به خلال الربع الأول بإنجاز جملة من البرامج بشكل جزئي أو كلي.

وأوضح أن الحكومة المقالة عاقدة العزم على النهوض بهذا القطاعات ورغم كل ما يعترض سبيل الحكومة الفلسطينية من معوقات وصعوبات، من حصار جائر، وإغلاق للمعابر، واستمرار حالة الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني بشكل سافر.

ولفت إلى أن الحكومة المقالة لن تدخر جهداً في سبيل تذليل تلك الصعاب والتصدي لتلك المعوقات وفضح تلك الجرائم والانتهاكات من أجل صيانة كرامة المواطنين وحماية حرياتهم، وتخفيف معاناتهم، وتوفير احتياجاتهم في كافة المجالات وعلى جميع الصعد، معززة بذلك صمودهم، ومحافظة على أمنهم، حيث تبذل الحكومة الفلسطينية أقصى جهودها على الصعيد السياسي والأمني والاقتصادي والصحي والاجتماعي والبيئي.

وأشار البيان إلى أنه رغم كل التحديات والمعوقات الخارجية والداخلية التي تواجهها الحكومة المقالة فإنها لا زالت بفضل الله قادرة على العطاء وبذل الجهد من أجل تحقيق ما تصبو إليه، مشدداً على أنها عاقدة العزم على تنفيذ كافة الخطط التنموية والتطويرية من أجل الارتقاء بمستوى أداء المؤسسات الحكومية وتحقيق درجة عالية من الجودة في تقديم الخدمات للمواطنين بما ينعكس على مستوى الرضا العام للمواطنين.