الخميس: 24/09/2020

جيش لبنان يتأهب عقب إنشاء الجيش الإسرائيلي موقعا عسكريا

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 11:48 )
القدس- معا- بدأ جيش الإحتلال الإسرائيلي بوضع سواتر ترابية سعياً لإنشاء موقع عسكري جنوبي الوزاني بمحاذاة السياج الشائك، واستقدم لهذه الغاية جرافتان ترافقها دبابات "ميركافا" وباشرتا بتجريف الأراضي.

وقال الموقع الالكتروني لتلفزيون الجديد اللبناني أن تحرك الجيش الإسرائيلي أدى إلى إستنفار الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل" تحسباً لأي توغل في الأراضي اللبنانية.

كما أجرى الجيش اللبناني اتصالات مع قيادة اليونيفيل من أجل وقف هذا الخرق، فيما تسير قوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب "يونيفيل" دوريات لمراقبة ما يجري.

وعلّق الناطق الرسمي باسم (قوات الطوارئ الدولية في الجنوب) الـ"يونيفيل" اندريا تيننتي على الأعمال الإسرائيلية في محيط منطقة الوزاني، فلفت الى أن الـ"يونيفيل" تبلغت بالأمس من الجيش الاسرائيلي عن نيتهم القيام ببعض الأعمال في محيط عام نهر الوزاني، وقامت فورًا بإبلاغ الجيش اللبناني بذلك".

وقال في حديث للوكالة "الوطنية للإعلام": "خلال سير الأعمال الإسرائيلية كان جنود الـ"يونيفيل" مع الجيش اللبناني موجودين في الموقع لمراقبة الوضع لضمان عدم حدوث اي خرق للخط الأزرق"، موضحًا أن "الوضع في المنطقة هادئ".