الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تختتم ناديها الشبابي السنوي في نابلس

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 14:00 )
نابلس-معا- إختتمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية اليوم الاربعاء، ناديها الشبابي السنوي الذي نظمته في مقرها بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية،خلال شهر أيار الماضي، واستهدف المخيم الشبابي طلبة الجامعات، حيث شارك فيه 50 طالباً وطالبة من مختلف التخصصات الأكاديمية.

وتناولت التدريبات التي أشرف عليها مجموعة من المدربين ذوي الكفاءة، عدداً من المواضيع التي تساعد المشاركين/ات في حياتهم اليومية والعملية, حيث تم التركيز فيها على عدد من القضايا أهمها: الانتخابات، والقانون الدولي الانساني، ومهارات إعلامية أساسية، والضغط والمناصرة، وكيفية توثيق الانتهاكات.

وقالت منسقة المشروع ميسرة صبح سعد الدين، أن هذا المشروع يعمل على تشجيع الشباب على المشاركة الفعالة في الحياة العامة وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الشخصية, وأن سلسلة هذه التدريبات ستساعد المشاركين على تنمية قدراتهم ورفع روح التطوع والإنتماء وتعزيز دورهم في المجتمع.

وأضافت سعد الدين ان الجانب النظري لهذه التدريبات سيتم البدء بتطبيقه عمليا من خلال تكليف المشاركين/ات بتوثيق انتهاكات حقوق الانسان، وتكليفهم كذلك بكتابة قصص صحفية وتقارير ميدانية تتناول النكبة والنكسة التي تصادف ذكراها الأليمة هذه الايام.

من جهته قال منتصر خضير وهو أحد المشاركين في سلسلة التدريبات أن المواضيع التي طُرحت على مدار شهر أيار الماضي تزيد من وعي الشباب في الحياة اليومية، وتشجع على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.