مؤسسة "كومنكس" تشيد بإنجاز ديوان الموظفين ببرنامج "التميز"

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 12:44 )
رام الله -معا- عبرت مؤسسة "كومنكس" الامريكية عن اعجابها ودهشتها بما انجزه ديوان الموظفين العام في برنامج التميز الذي ينفذ بتعاون مشترك بينهما , ووصفته بأنه فاق كل التوقعات رغم تأخره عن الشركاء بتبني البرنامج .

جاء ذلك خلال لقاء جمع بينهما صباح اليوم الخميس في مقر ديوان الموظفين العام برام الله .

وتحدث رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد قائلا "ان الديوان يمتلك كادر متمكن قادر على النهوض بكافة البرامج واستند على التجارب الدولية الناجحة وانطلق من حيث انتهت , وسجل قصص نجاح على المستوى المحلي والدولي في العديد من البرامج التي يعمل على تنفيذها في خطته الاستراتيجية للأعوام القادمة ".

وأضاف ابو زيد ان الديوان يمتلك قناعة تامة بقدرة برنامج التميز على احداث فرق في الوظيفة العمومية واستطاع ان يحقق انجازات باهرة في فترة قصيرة, ويسعى الان لمأسسة البرنامج, وجعله الاكثر معرفة في فلسطين ليكون قادرا على اكساب المواطنين عامة والموظفين خاصة قيم وقواعد سلوكية ومهارات تحقق اثر ايجابي في العمل وتعكس صورة جميله عن عمل المؤسسات الحكومية.

ودعا ابو زيد الى ربط برنامج التميز بنظام الحوافز للمؤسسات والأفراد , لخلق تنافس مهني شريف, ينعكس اثره على تقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني محور الاهتمام الاول, ونيل الرضى العام عن اداء المؤسسات الحكومية.

وأشار ابو زيد الى المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب, باعتبارها حلم فلسطين والقلب النابض للعمل الاداري , وقدرتها على اخراج موظفين وقادة متميزين قادرين على دفع عمل مؤسساتهم للإمام.

وثمن جاريت دوور مدير عام مشروع تعزيز القدرات في المؤسسة , علاقة الشراكة مع ديوان الموظفين , واثنى على الانسجام والاتفاق بالأهداف بين المؤسسة والديوان, وأشاد بالرؤية العصرية والفكر المتقدم الذي تعمل به ادارة ديوان الموظفين العام للنهوض بالوظيفة العمومية في فلسطين.

بدوره اكد وائل الريماوي القائم بأعمال مدير عام جداول التشكيلات ومنسق البرنامج , ان الديوان يسعى لتكييف التميز مع الشركاء في الوزارات, لينسجم وفق الخطة الوطنية للدولة الفلسطينية ,و وضع نموذج ومعايير اضافية للبرنامج لتكون التجربة فلسطينية وطنية بحته.

وحضر اللقاء عن مؤسسة كومنكس جاريت دوور مدير عام مشروع تعزيز القدرات, وريم جعفري خبيرة الديمقراطية والحكم , وماهر فريجات مدير فريق الديمقراطية والحكم , واياد القاضي مدير مشروع تعزيز القدرات في كومنكس.