الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء يجمع التوجيه السياسي والامن الوطني في طولكرم

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 15:43 )
طولكرم- معا - ضمن التعاون المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة طولكرم التقى اليوم مدير التوجيه السياسي بدر الضميري ومفوض الامن الوطني النقيب عمر زيدان بمنتسبي الكتيبة الخاصة السابعة في الامن الوطني تمحور اللقاء حول الحراك العربي.

وتحدث زيدان حول اسباب الحراك العربي والتي من اهمها الفساد المستشري في الانظمه الحاكمة والوضع الاقتصادي والسياسي المتردي والتي لم تصل لطموحات الشعوب ورؤيتها من اجل تحقيق التنمية والرفاه ونوه الى ان الحراك العربي جاء من اجل المطالبه بحريات اكبر وبتحسين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وانهاء هذة الانظمة التي بدات تورث الحكم لأبنائها.

ووضح الموقف الفلسطيني من هذا الحراك العربي وهو عدم التدخل بالشؤون الداخليه للاقطار الشقيقه موضحا اننا مع تطلعات قرارات شعوبها وهذا ما عبر عنه فخامة الرئيس ابو مازن.

من جانبه تحدث الضميري حول الفلتان الامني في الحاله الفلسطينة لم تعد قائمه حيث ذهبت الى غير رجعه منذ عام 2006م وان ما يتم تناقله هنا وهناك ما هو الا محاوله فرديه من اجل تحقيق مصالح شخصية بالبلطجه والترهيب للمواطنين وخلق حاله في الوطن يستفيد منها الاحتلال وكل من لا يريد الخير لشعبنا ووطننا وأكد الضميري ان الامن الوطني هو جيش الدوله القادم وله دور كبير في فرض الامن والامان لشعبنا وبتالي نحن امناء على هذة الامانه التي نحملها والتي اقسمنا باردتنا على حماية الوطن والولاء لقيادتنا السياسية الشرعية.

وفي سياق اخر التقى مفوض الاستخبارات الرائد معين عدس بكادر الاستخبارات العسكرية تمحور اللقاء حول سيادة القانون موضحا مفهومه على ان كافه السلطات والمؤسسات والوكالات والأفراد خاضعين للقانون وحماية حقوق الانسان من منتهكي القانون.

واوضح ان سيادة القانون تتطلب تدابير لضمان الالتزام بمبادىء سلطة القانون والمساواة امام القانون والانصاف والعدل في تطبيق القانون وفصل السلطات والمشاركة في صنع القرار واوضح ان سيادة القانون مهمه لانها اساس اي مجتمع عادل تعزز المساواة وتعمل على حماية الدوله والمواطن.