الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يدعو الاتحاد الأوروبي لدعم برامج الوزارة

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 19:08 )
رام الله- معا- دعا وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، اليوم الخميس، الاتحاد الأوروبي لدعم برامج الوزارة في تطوير وتنمية القطاعات الاقتصادية.

جاء ذلك لدى لقائه في مقر الوزارة وفدا أوروبيا ممثلا للاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة برئاسة جون جات راوتر، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لبحث الأوضاع الاقتصادية في الأرض الفلسطينية وإمكانية تنفيذ برامج داعمة للاقتصاد الوطني والقطاع الخاص على وجه الخصوص.

واستعرض المجتمعون المشاريع الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي وفقا للقطاعات المختلفة، خصوصا المشاريع الأساسية التي يجري تنفيذها حاليا، وتلك المشاريع التي سيتم الاستمرار في تمويلها، كما جرى مناقشة آليات الدعم الأوروبي المخصص للقطاعات الحيوية.

وأطلع الوزير الوفد على البرامج والمشاريع المنوي تنفيذها حتى نهاية العام الجاري أبرزها دعم وتطوير المنتج الوطني من خلال تنفيذ مجموعة من المشاريع والبرامج الخاصة بتأهيل المنشآت الصناعية وتحديث الصناعة لتعزيز القدرة التنافسية للمنتج الوطني سواء داخل السوق المحلية أو الأسواق الخارجية، إضافة إلى تنمية وتطوير العلاقات مع المانحين، والشراكة مع القطاع الخاص وغيرها من البرامج الهامة والحيوية التي ستنفذها الوزارة نهاية هذا الهام على مختلف الأصعدة.

في نهاية الاجتماع، أشاد الوفد الأوروبي بالتعاون المثمر مع وزارة الاقتصاد الوطني، وبالخطوات التي انتهجتها في تطوير الاقتصاد، وتحسين المناخ الاستثماري في فلسطين، مؤكدا في الوقت ذاته استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، مشددا على أهمية دعم القطاع الخاص الفلسطيني ليأخذ دوره في خلق بيئة استثمارية وتنمية اقتصادية مستدامة.