الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريب سيارات وشعارات معادية للعرب في بيت شيمش

نشر بتاريخ: 08/06/2012 ( آخر تحديث: 08/06/2012 الساعة: 17:10 )
بيت لحم-معا- تواصلت أعمال العنف من قبل اليمين المتطرف والمستوطنين لمنع اخلاء البؤرة الاستيطانية "جفعات اولبنا" القريبة من مستوطنة "بيت أيل" ، حيث قامت مجموعة منهم بتخريب 14 سيارة وكتابة شعارات معادية للعرب في بلدة "نفيه شالوم" القريبة من بيت شيمش وسط اسرائيل .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية فقد أصاب الذهول سكان هذه البلدة صباح اليوم الجمعة عندما وجدوا سياراتهم قد ألحق بها التخريب ، ووجدوا شعارات على بعض السيارات كتب عليها "الموت للعرب" كذلك شعارات "انتقاما لاولبانا" ، كذلك كتبت هذه الشعارات على جدار المدرسة الاساسية في البلدة .
|177964|
ونقل الموقع تصريحات للناطق باسم البلدة جدعون سولمني الذي أكد الصدمة الكبيرة لسكان البلدة من هذا العمل ، مضيفا أن هدف هذا العمل التخريبي سياسي لضرب العلاقات الجيدة التي تربط سكان البلدة يهودا وعربا .

يشار الى ان اليمين المتطرف مع المستوطنين قاموا بالعديد من التظاهرات في اعقاب رد الكنيست الاسرائيلي أول أمس مشروع قانون التسوية ، والذي كان يهدف للالتفاف على قرار المحكمة العليا الاسرائيلية بهدم خمسة بيوت في "جفعات اولبنا" القريبة من مستوطنة "بيت أيل" ، ولم يثن اليمين والمستوطنين الرشوة التي قدمها رئيس وزراء اسرائيل لهم ، والمتمثلة ببناء ما يقارب من 850 وحدة سكنية من ضمنها 300 في مستوطنة "بيت أيل" ، وكذلك تشكيله لجنة وزارية يقف على رأسها تعنى بشؤون الاستيطان في مناطق الضفة الغربية .

وعقب النائب احمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، ان ما تم تنفيذه هي جريمة بدافع الكراهية ارتكبتها عناصر تشعر بأن لديها الدعم من قبل عناصر في الحكومة وفي أحزاب اليمين. وإن الكتابة واضحة على الحائط بكل معنى الكلمة.

كما طالب الطيبي من الشرطة معالجة هذا الموضوع فوراً وحماية سكان بلدة واحة السلام التي تعتبر جزيرة من التعقّل وسط بحر من الكراهية في هذه البلاد.