الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتدى الفلسطيني في بريطانيا يستكمل الترتيبات ليوم فلسطين السنوي

نشر بتاريخ: 08/06/2012 ( آخر تحديث: 08/06/2012 الساعة: 16:02 )
لندن - معا - أعلن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عن اكتمال الترتيبات اللوجستية والإدارية لتنظيم يوم فلسطين السنوي الذي سيعقد على مدار يومي (23-24 يونيو/حزيران الجاري) في مانشستر ثاني أكبر المدن البريطانية وفي العاصمة البريطانية لندن.

وقال رئيس المنتدى الدكتور حافظ الكرمي إن المنتدى ينظم هذا التجمع السنوي للعام الثامن من اجل جمع الجالية الفلسطينية والعربية والمسلمة والمتعاطفين من غير المسلمين حول هدف واحد وهو إبقاء جذوة الإلتفاف حول القضية الفلسطينية متقدة، كما ان الملتقى يهدف الى ربط الأجيال الجديدة من ابناء فلسطين الذين ولدوا بعيدا عن أرض آبائهم وأجدادهم بتراث فلسطين شعرا ونشيدا وفلكلورا وأرضا وقضية.

وأضاف الدكتور الكرمي ان المنتدى الفلسطيني يضع نصبَ عينيه أن لا تكون هذه المناسبةٌ للبكاء على الأطلال، بل يوما للعزم والجد والعمل من أجل حلم التحرير والعودة الذي بات اليوم أقرب للتحقق من أي وقت مضى، ونحن من خلال مثل هذه الفعاليات في أرضِ المهجر نترسمُ خطى الأباء والأجدار وننقشُ في أذهان الأجيال القادمة قصص البطولة والتضحية والفداء .

وأوضح الكرمي أن يوم فلسطين لهذا العام سيتضمن فعاليات ثقافية وفنية ومحاضرات، من ضمنها حفل للأناشيد والأغاني الوطنية، يحييه كل من الفنان عبدالفتاح عوينات- من فلسطين ، والفنان يحيى حوا- من سوريا، والفنان مصطفى العزاوي من العراق.

وعلى مدار اليومين ينظم القسم النسوي في المنتدى سوقا خيريا منوعا يتضمن مأكولات شعبية وتحفيات ومطرزات فلسطينية. يرصد ريعه لدعم صمود الأهل في فلسطين المحتلة.

جدير بالذكر أن يوم فلسطين السنوي يعتبر بمثابة يوم للعائلة الفلسطينية وأصدقائها في الغربة، يجتمع فيه الجميع بغض النظر عن انتمائهم السياسي للتأكيد على التمسك بالثوابت الوطنية.