الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة الفلسطينية تستهجن بيان رابطة أنصار أطباء فلسطين وتصفها بـ "الوهمية"

نشر بتاريخ: 07/01/2007 ( آخر تحديث: 07/01/2007 الساعة: 10:34 )
غزة- معا- اعربت وزارة الصحة الفلسطينية عن استهجانها لما نشرته جريدة القدس صباح أول أمس على صفحتها السابعة لرابطة أنصار أطباء فلسطين التي تدين نظام العقود المعمول به في وزارة الصحة.

ووصفت الوزارة هذه الرابطة بالوهمية والتي لا وجود لها قائلة أن هدفها الانتقاد بهدف قلب الحقائق و طمس الانجازات الوطنية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت "معا" نسخة منه:" كنا نأمل من هذه الجهة الوهمية أن تقف بجانب الطبيب لا أن تكون ضد الطبيب لان انتقادها لجهود الوزارة فيما يتعلق بالعقود هو بالحقيقة ضد مصلحة الطبيب".

وحول نظام العقود قالت الوزارة إنها لجأت له بهدف عدم إضاعة الفرصة على أولئك الذين تقدموا لامتحانات مزاولة المهنة للعام 2006 ولم تكن هناك شواغر بسبب عدم انعقاد المجلس التشريعي ولم يقر الشواغر للعام المنصرم.

وأضافت "انه حرصا من الوزارة على الأطباء قامت بتوظيفهم على العقود قبل نهاية عام 2006 لأنه إذا لم يتم توظيفهم خلال العام نفسه سينتهي صلاحية امتحانهم من قبل ديوان الموظفين العام".

وأوضحت الوزارة أنها استطاعت الحصول على قرار من مجلس الوزراء الذي استطاعت بموجبه التوظيف على بنود العقود الموازية لموازنة عام 2006

وأكدت على ان هذه العقود تعطي الموظف كامل الامتيازات فيما يتعلق بموضوع الراتب وهي بنيت على أساس المسابقة وحفظ الدور بما يحفظ حق الأطباء في التحويل إلى بنود توظيف دائمة دون إجراء مسابقات جديدة.

وبينت الوزارة انه لم تسجل أي اعتراضات من قبل الأطباء على هذه العقود حيث تم توظيف 70 طبيب عام و86 طبيب أخصائي على بند العقود الموازية