السبت: 01/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفراء اسرائيل يستعينون بالمستشار القضائي في اعقاب فشلهم في تبرير سياسة الاغتيالات

نشر بتاريخ: 07/01/2007 ( آخر تحديث: 07/01/2007 الساعة: 18:03 )
بيت لحم -معا- طلب سفراء اسرائيل في العديد من الدول الاوروبية من المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية "ميني مزوز " مساعدتهم في شرح وتبرير سياسية الاغتيالات التي تنفذها اسرائيل في الضفة الغربية وخروقاتها لحقوق الانسان التي لم يعد يجد السفراء في قاموسهم الدبلوماسي ما يسعفهم امام الاسئلة الصعبة التي توجه لهم .

وقالت صحيفة معاريف ان مزوز الذي وصل احدى الدول الاوروبية لالقاء محاضرة حول الفساد في اسرائيل واجه موجه عارمة من الاسئلة الصعبة والتعليقات القاسية التي وجهها سفراء اسرائيل في دول اوروبا، معربين عن عدم قدرتهم على تبرير سياسات اسرائيل في المناطق الفلسطينية خاصة الاغتيالات وبناء جدار الفصل العنصري .

وهاجم سفير اسرائيل في احدى دول اوروبا الغربية سياسة بناء جدار الفصل بكلمات لم يسبق لها مثيل حسب وصف الصحيفة حيث قال موجهها حديثه للمستشار القضائي " ماذا نستطيع القول وكيف نرد على الاسئلة التي توجه لنا حول بناء جدار الفصل الذي يقسم الاراضي الفلسطينية ؟" فيما تساءل سفير اخر وقال " نحن كسفراء كيف نستطيع الموافقه على الاغتيالات وتأييدها من الناحية القانونية ؟" .

ورد مزوز بدوره على تساؤلات السفراء وقال " ان اسرائيل تعمل وفقا للقانون الدولي رغم الظروف المحيطة بها والتي تجعلها في حالة حرب دائمه".

وفيما يتعلق بالاغتيالات وبناء جدار الفصل لفت مزوز نظر السفراء الى قرارات محكمة العدل العليا الاسرائيلية التي طالبت بتغير مسار الجدار لمسار جديد يلحق ضررا اقل بالفلسطينيين وممتلكاتهم .