الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حق العودة: الاحتلال يمارس سياسة فرق تسد ويسعى للاقتتال الداخلي

نشر بتاريخ: 07/01/2007 ( آخر تحديث: 07/01/2007 الساعة: 20:02 )
نابلس -معا- استنكر ياسر البدرساوي مدير مركز حق العودة وشؤون اللاجئين الثقافي اعمال الخطف والاغتيال وحالات الفلتان الامني الجارية في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.

واستنكر البدرساوي في بيان وصل معا نسخة منه التراجع الحاصل على الساحة الفلسطينية الناجم عن حالة الفلتان الامني والتي تؤدي الى زعزعة أمن المواطن وتعرضه للخطر وتضفي اجواء من الرعب.

وعبر البدرساوي عن اسفه لما وصلت اليه الاوضاع بالضفة والقطاع من انتهاك للحقوق واستباحة للحرمات بالقتل والخطف والحرق والتدمير.

وحمل البدرساوي الاحتلال والدول الغربية وعلى راسها امريكا التي مارست وما زالت تمارس كما يقول البدرساوي سياسة الحصار ومحاربة الشعب الفلسطيني بلقمة عيشه وتحاول جاهدة من اجل كسر شوكة هذا الشعب ومحاولة خلق اجواء الاقتتال بين الاخوة بمختلف الوسائل والدسائس التي من شأنها تأجيج الساحة الفلسطينية وخلق اجواء من عدم الاستقرار.

ووجه مدير مركز حق العودة رسالة الى كل الفرقاء من ابناء الوطن الواحد بضرورة توحيد القلوب ورص الصفوف والابتعاد عن كل مظاهر الاستفزاز والاقتتال والعمل المشترك من اجل تفويت الفرصة على الاعداء الذين يسعون جاهدين من اجل تطبيق سياسة فرق تسد.

كما طالب البدرساوي المسؤولين ممثلين بالرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية وقادة الفصائل والتنظيمات بضرورة التحرك الجاد والسريع وتفعيل كل الامكانيات من اجل تطويق الفتنة واعادة اللحمة الوطنية.