الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تحتج على استخدام تعبير "الرئيسين" إشارة الى عباس وهنية في التداول الإعلامي

نشر بتاريخ: 07/01/2007 ( آخر تحديث: 07/01/2007 الساعة: 20:33 )
رام الله -معا- حذر المكتب الإعلامي لحركة فتح في الضفة الغربية من تعبيرات يدسها إعلاميون عن جهالة تشوش وعي المواطنين وتخلط المفاهيم بذهنهم بشكل يتعارض مع التعريف القانوني بالأشياء.

ودعا المكتب الاعلامي في بيان وصل "معا" نسخة منه الإعلاميين لعدم استخدام تعبير ّالرئيسين" بالإشارة للرئيس عباس ورئيس حكومته إسماعيل هنية".

وأضاف البيان أن استخدام تعبير "الرئيس هنية" هو استخدام غير قانوني حيث أن هنية هو رئيس وزراء وليس رئيسا وإن حاول بعض الإعلاميين "تزييت وعي المواطنين" لحشوه بإيحاءات مغرضة حول المساواة بين الرئيس المنتخب من قبل الشعب أي الرئيس أبو مازن ودولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية الذي عينه الرئيس محمود عباس في موقعه بناء على تنسيب كتلة الإصلاح والتغيير- على حد وصفه

وانتقد د. جمال نزال "الفهم الخاطئ لدى حركة حماس تحديدا حول مساواة واهمة بين شرعية الرئيس وشرعية الحكومة التي يحق للرئيس إقالتها وفق المادة 46 من القانون الأساسي ما لم تطع أوامره وتوجيهاته النابعة من مصلحة الوطن كما هي مشخصة في برنامج الرئيس".

على صعيد متصل اعتبرت فتح أن الحكومة تبدي إصرارا على تفجير الوضع الفلسطيني من خلال تحديها غير القانوني لتعليمات الرئيس بدمج فيالق القوة التنفيذية في إطار الأجهزة الأمنية القائمة.

وقال نزال:" أن رفع عدد منتسبي القوة التنفيذية إلى 12 ألف رجل من حماس يثبت أن حماس لم تكن صادقة في شكواها من التضخم الوظيفي بالسلطة عشية فوزها بالإنتخابات معتبرا أن حملة التوظيف العشوائي التي فتحتها حكومة حماس تعد نكثا بوعود سابقة بتقليص مستخدمي القطاع العام وفسادا لم يسبق له مثيل في أي حكومة سابقة".