الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعارات تشيد بهتلر على جدران متحف ضحايا "المحرقة" بالقدس

نشر بتاريخ: 11/06/2012 ( آخر تحديث: 12/06/2012 الساعة: 09:33 )
بيت لحم- معا- لم يعتد اليهود ولا إسرائيل على شعارات تشكر هتلر على المحرقة ومن قبل مجموعات متدينة يهودية، وعندما تخط هذه الشعارات على المتحف اليهودي الذي يخلد ضحايا المحرقة "ياد فاشيم" في مدينة القدس، فإن الامر ينظر له بخطورة عالية، ما دفع الشرطة لتشكيل طاقم تحقيق خاص فورا.

وبحسب مصادر اسرائيلية فقد وجد اليوم الاثنين 10 شعارات باللغة العبرية على جدار المتحف الخاص بتخليد ذكرى المذبحة النازية التي تعرض لها يهود اوروبا أبان الحرب العالمية الثانية، ووقّعت هذه الشعارات باسم "يهود العالم المتدينين"، ومن أبرز الشعارات التي كتبت "شكرا لهتلر على المحرقة" و"اذا لم يكن هتلر موجودا لكان على الصهاينة أن يخترعوه".
|178359|
كذلك كتبت شعارات تمجد قيام دولة اسرائيل ارتباطا بالمحرقة "شكرا هتلر على المحرقة التي قمت بها ضدنا لانه بسببك حصلنا على دولة من الامم المتحدة"، و"دولة اسرائيل هي معسكر الابادة الروحاني للطوائف الشرقية".

هذه الشعارات دفعت وزير التعليم في اسرائيل جدعون ساعر للتعبير عن غضبه منها، معتبرا أن من اقدم على كتابة هذه الشعارات يهدف الى المس بمشاعر الجمهور، وانه يثق بقدرة الشرطة الاسرائيلية على الوصول الى من كتب هذه الشعارات وتقديمهم للمحاكمة.
|178358|