الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح وحماس في جنين تؤكدان على تعزيز الوحدة الوطنية وتدعوان لتشكيل حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 08/01/2007 ( آخر تحديث: 08/01/2007 الساعة: 07:29 )
جنين - معا - أكدت حركتي فتح وحماس في محافظة جنين على تعزيز الوحدة الوطنية والعمل يدا بيد من اجل القضية الفلسطينية والدعوة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية.

جاء ذلك في اتفاق تم بين الحركتين في منزل محافظ جنين قدورة موسى بحضور القوى الوطنية والإسلامية في المحافظة.

وذكر خالد الحاج عضو القيادة السياسية لحركة حماس في محافظة جنين "انه تم اجتماع بين حركتي فتح وحماس في منزل المحافظ قدورة موسى بحضور القوى الوطنية والإسلامية وتم الاتفاق على أشياء متعددة" .

وقال الحاج "انه تم الاتفاق على إطلاق سراح المعتقلين من حماس والذين اعتقلتهم قوات الأمن الوطني والأجهزة الأمنية في حملة اعتقالات قامت بها منذ صباح اليوم حيث قامت بمداهمة منازل عدد من أعضاء حماس واعتقال أربعة منهم كما تم الاتفاق على وقف الحملة ضد أعضاء الحركة".

وأكد الحاج "انه كان الشعار المرفوع في الاجتماع هو تعزيز الوحدة الوطنية والتلاحم والتعاضد والعمل معا من اجل القضية ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي وعدم السماح لأي شخص بإحداث الفتنة بين أبناء الشعب الفلسطيني وعدم مهاجمة مؤسسات الآخر وعدم الاعتراض على أي احد من الجهتين".

وأفاد الحاج "انه تم الاتفاق على نشاطات مشتركة حيث سيتم توزيع بيان مشترك نؤكد على الوحدة الوطنية ونطالب بتشكيل حكومة وحدة وطنية والقيام بمسيرة مشتركة يوم الثلاثاء القادم ليتم التعبير فيها عن معاني الوحدة والتوحد في خندق واحد".

وأضاف "كما تم الاتفاق على إنشاء مجلة أسبوعية باسم الحركتين حيث كانت حركة فتح تصدر مجلة أسبوعية تحت اسم العاصفة وحماس تصدر مجلة أسبوعية تحت اسم الراية وسيتم الاتفاق على إصدار مجلة واحدة مشتركة بين الطرفين، مؤكدين على حرمة الدم الفلسطيني وحرمة الاعتداء على ممتلكات الغير سواء كانت الخاصة أو العامة.