السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بانيتا يشيد بالتعاون العسكري مع إسرائيل ويصفه بغير المسبوق

نشر بتاريخ: 12/06/2012 ( آخر تحديث: 12/06/2012 الساعة: 15:20 )
بيت لحم- معا- أشاد وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا بالتعاون العسكري بين بلاده واسرائيل مؤكدا على انها تمر بمرحلة من التفاهم لم تشهدها سابقا، وقد جاءت هذه التصريحات في اللقاء الذي جمعه ليلة امس الاثنين مع رئيس اسرائيل شمعون بيرس في واشنطن.

وبحسب ما نشر موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الثلاثاء فقد استهل بيرس زيارته للولايات المتحدة الامريكية بلقاء وزير الدفاع بانيتا في مقر البنتاغون في واشنطن، وقد شدد بانيتا على العلاقات العسكرية التي تربط بلاده مع اسرائيل، مشيرا الى الالتزام الكامل من قبل الولايات المتحدة بأمن اسرائيل، وان هذا الامر يعتبر حجر الاساس في السياسة الامريكية اتجاه اسرائيل.

واضاف بأن التعاون العسكري مع اسرائيل تطور كثيرا وأنه يتمتع بقوة لم تشهدها العلاقات العسكرية في وقت سابق.

واشار الموقع ان بيرس استقبل بحفاوة شديدة في مقر وزارة الدفاع الامريكية، وقد حضر الاجتماع الى جانب وزير الدفاع رئيس هيئة الاركان العامة للجيش الامريكي الجنرال مارتين دمفسي.

وقد تطرق بيرس الى المشروع النووي الايراني، مشددا على ضرورة منع ايران من امتلاك السلاح النووي، ومنعها من بسط سيطرتها ونفوذها في منطقة الشرق الاوسط.

يشار ان بيرس وصل الولايات المتحدة ليتلقى وسام الحرية من الرئيس الامريكي باراك اوباما، وسوف يستغل هذا اللقاء لكي يطلب الافراج عن الجاسوس جونثان بولارد من السجون الامريكية.