الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
رام الله: اصابة شاب برصاص الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا

أمين سر رابطة علماء فلسطين بغزة: تدمير الكعبة أهون على الله من أن يراق دم مسلم

نشر بتاريخ: 08/01/2007 ( آخر تحديث: 08/01/2007 الساعة: 12:51 )
غزة- معا- دعا نسيم ياسين أمين سر رابطة علماء فلسطين وعميد أصول كلية الدين بالجامعة الاسلامية كافة الفلسطينيين إلى العمل من أجل حقن الدماء المسلمة قائلا:" الاقتتال محرم بين المسلمين".

وأضاف نسيم خلال مشاركته في الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر بغزة, اليوم الاثنين, "بأن تدمير الكعبة أهون على الله من أن يراق دم مسلم", مشدداً على أن" المنهج الاسلامي يحرم رفع السلاح المسلم في وجه أخاه المسلم", قائلاً " إذا التقى مسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار".

واعتبر نسيم بأن السبب في الاقتتال الداخلي الفلسطيني هو وجود ما أسماه " بحفنة مأجورة" تسعى إلى جر الشعب لمربع الفتنة واراقة الدم داعياً الشعب الفلسطيني إلى الاتحاد لمواجهة هذه الفئة.

ودعا نسيم الحكومة والقادة الفلسطينيين " للعودة إلى طاولة الحوار للخروج من هذه الأزمة, واتقاء الله في دماء أبناء الشعب الفلسطيني التي تراق", مشددا " على ضرورة أن يعمل أبناء الوطن الواحد والدين الواحد على حقن دماء بعضهم أولا, والتفرغ لمواجهة الاعتداء الاحتلالي ثانياً".

وطمأن نسيم أهالي الأسرى على قضية أبنائهم وحرص الرابطة على بذل كافة الجهود في سبيل نيلهم حريتهم, قائلا ": لن يتم الأمن والأمان للشعب الاسرائيلي الذي ينشده ما دام أبنائنا في الأسر", مؤكدا على أن " الرابطة ستعمل من أجل تحقيق الافراج عنهم وكذلك الكشف عن الجناة في الاقتتال الداخلي ونيلهم عقابهم".