الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايران بدأت في مشروع بناء غواصات نووية

نشر بتاريخ: 12/06/2012 ( آخر تحديث: 12/06/2012 الساعة: 21:29 )
بيت لحم -معا- أعلن نائب قائد سلاح البحرية الايراني الادميرال عباس زاميني بأن بلاده بدأت بتنفيذ مشروع بناء غواصات نووية ، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الفارسية الشبه رسمية "فارس" .

ونقل الاعلام الاسرائيلي هذا الموضوع باهتمام وكذلك تشكيك على قدرة ايران على انتاج غواصات نووية، مع تأكيدها خاصة على امتلاك ايران للغواصات العادية كذلك صواريخ بر – بحر ، واعتبر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" تصريحات زاميني امس الاثنين بأنها قد تكون بعيدة عن التنفيذ ، ولا زالت ايران بعيدة عن انتاج هذه الغواصات النووية .

وأكد نائب قائد سلاح البحرية الايراني على حق بلاده امتلاك التكنولوجيا المتطورة بما فيها النووية كباقي الشعوب ، وهذا المشروع الذي بدأ بالفعل من ناحية التحضير لتنفيذ هذا المشروع ، كي تستطيع ايران وسلاحها البحري الوصول الى ما خلف خطوط الدول المعادية والتي تهدد ايران .

يشار الى ان اسرائيل تمتلك اليوم خمس غواصات من صنع الماني "دلوفين" عاملة في سلاح البحرية الاسرائيلي ، ووفقا لبعض وسائل الاعلام الاجنبية فان هذه الغواصات قادرة على اطلاق صواريخ تحمل رؤوس نووية ، ووقعت اسرائيل مع الحكومة الالمانية لبناء الغواصة السادسة والتي سيتم الانتهاء من بنائها وتسليمها لاسرائيل عام 2018 .