الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرة الرياضية في قطاع غزة تتضامن مع الأسير السرسك

نشر بتاريخ: 12/06/2012 ( آخر تحديث: 12/06/2012 الساعة: 19:15 )
غزة - معا - جهاد أبو قينص : أقام الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم علي ملعب فلسطين بمدينة غزة عصر الاثنين لقاء تضامنيا مع الأسير محمود السرسك، المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم 89 ، حيث جرت مباراة ودية بين خدمات رفح واتحاد الشجاعية، بمشاركة نخبة من نجوم دوري المحترفين في محافظات الشمالية ، وبعض نجوم المنتخب الوطني السابقين.

وتغلب خدمات رفح على إتحاد الشجاعية بهدفين دون رد افتتح جمال الحولي التسجيل في الدقيقة 3 من عرضيه تلقها منن زميله محمد حجاج وأضاف يحيى السباخي هدفاً ثانياً في الدقيقه 63 .

وشهدت المباراة مشاركة نجوم الكرة الغزية من محترفين في أندية الضفة الغربية، ونجوم سابقين في المنتخب الوطني، فمع الشجاعية ظهر كل من إياد أبو غرقود وأيمن الهندي وحارس المرمى عاصم أبو عاصي وسليمان العبيد وصالح عسلية، ومن النجوم السابقين محمد السويركي زياد الكرد وهيثم حجاج ومحمد الجيش، وفي صفوف خدمات رفح لعب عبد اللطيف البهداري ويحيى السباخي، ومن النجوم السابقين جمال الحولي.
|178638|
وتحدث وزير الشباب والرياضة في حكومة غزة محمد المدهون إن معركة الأسير السرسك جزء من نضال الشعب الفلسطيني، وصورة حية من الصمود والتحدي الذي ينسجه الفلسطينيون، وأوضح المدهون إن تضامن الأسرة الرياضية يعبر عن تلاحمها وانتمائها الوطني، وتعزيز للروح الرياضية الجميلة التي تتجسد بكل معانيها في الملاعب والساحات الرياضية، وطالب المدهون المؤسسات الدولية بالتوقف عن التعامل مع الشعب الفلسطيني بازدواجية، ومنع الرياضيين من السفر وحرية التنقل، في خرق واضح لكل المواثيق الدولية المتعارف عليها.

أما إبراهيم أبو سليم فأكد إن اتحاد كرة القدم وجه العديد من الرسائل للاتحاد الدولي "الفيفا"، من أجل الإفراج عن الأسير السرسك، وأوضح إن الاتحاد وجه خطاباً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يطلب فيها عدم إقامة بطولة أوروبا للشباب في (إسرائيل) العام القادم، والضغط على الاحتلال لإطلاق سراح السرسك.

أما فتحي أبو العلا رئيس نادي خدمات رفح فحيا اتحاد كرة القدم ووزارة الشباب والرياضة والرياضيين على وقفتهم إلى جانب الأسير السرسك، مؤكداً إن بقاء السرسك صامداً أمام كل الضغوط التي يمارسها الاحتلال صورة أخرى من صور الصمود الأسطوري في مواجهة عنجهية الاحتلال.