الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في النرويج تدعو فتح وحماس للوحدة الوطنية ونبذ الاقتتال

نشر بتاريخ: 09/01/2007 ( آخر تحديث: 09/01/2007 الساعة: 10:24 )
غزة- معا- ناشدت الجالية الفلسطينية في النرويج جميع الأطراف الفلسطينية المتقاتلة، وبالذات من اسمتهم عقلاء فتح وحماس الاحتكام للعقل والضمير والحوار الديمقراطي، ونبذ وتحريم الاقتتال والتحريض عليه كما حصل مؤخراً في الضفة والقطاع.

وطالبت الطرفين بوقف الحملات الإعلامية التحريضية المتبادلة، معتبرة أن ما تشهده فلسطين المحتلة من حملات تصعيد بين فتح وحماس،دخلت على خطها بعض العائلات والعشائر المسلحة، وهو ما ينذر بكارثة على فلسطين وأهلها وقضيتها.

وقال بيان صادر عن الجالية نشره موقعها الإلكتروني:" ان الخطوات اللادستورية وغير القانونية التي تتخذها بعض الجهات المتنفذة الفلسطينية تزيد من حالة الغليان والتخبط والشعور بالعجز، وهناك من يعتبر ذلك جزء من حملة التآمر على العملية الديمقراطية وخيار الشعب الديمقراطي في فلسطين المحتلة".

وأضاف البيان:" باسم أرواح شهداء شعبنا وامتنا ونضالنا ومقاومتنا نناشدكم نحن الفلسطينيين في النرويج، أبناء جلدتكم وجاليتكم في أقصى الكرة الأرضية، نناشدكم الوحدة ورص الصفوف وتفويت الفرصة على الأعداء والعملاء والفاسدين والدخلاء".

ودعت الجالية الفلسطينية في بيانها الجميع بالعمل معاً على فك الحصار ورفض سياسة التجويع لأجل التركيع.

وختم البيان بالقول:" إننا شعب القسام وعبد القادر ياسين وعطا الزير ومحمد جمجوم وفؤاد حجازي وياسر عرفات واحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي وأبو علي مصطفى وطلعت يعقوب، وأبو علي إياد وأبو جهاد ، شعب دلال المغربي، ريم الرياشي، هنادي جرادات، عندليب طقاطقة، فاطمة النجار وعشرات آلاف الشهداء والشهيدات،شعب النضال والتضحيات والعطاء والبطولة والصمود والصبر والثبات.. نناشدكم الوحدة وعدم الانجرار للهاوية, عاشت فلسطين حرة عربية مستقلة".