الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: الانقسام صفحة سوداء أنهكت شعبنا واستثناء يجب أن يزول

نشر بتاريخ: 14/06/2012 ( آخر تحديث: 15/06/2012 الساعة: 12:20 )
غزة - معا - اعتبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الانقسام صفحة سوداء في تاريخ الشعب الفلسطيني، واستثناء يجب أن يزول، مؤكدة تمسكها بتنفيذ اتفاق المصالحة لاستعادة الوحدة الوطنية.

وقال المتحدث باسم الحركة د.فايز أبو عيطة، في بيان صحفي صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة، اليوم الخميس، إن الانقسام أنهك شعبنا وطنيا واجتماعيا واقتصاديا، فقضيتنا الوطنية تراجعت ونسيجنا الاجتماعي تمزق، وأزمات البطالة والفقر والحاجات الأساسية تفاقمت.

وشدد أبو عيطة على أن حكومة إسرائيل تستغل الانقسام لفصل قطاع غزة عن الأراضي الفلسطينية لإجهاض المشروع الوطني القائم على إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران، التي تعتبر غزة جزءا أساسيا منها.

وأضاف أن المصالحة واستعادة الوحدة لقضيتنا وشعبنا موقف استراتيجي لحركة فتح، وعندما وقعت الحركة اتفاق المصالحة قبل عام تغاضت عن الكثير من التفاصيل من أجل استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام.

ودعا أبو عيطة القوى السياسية الفلسطينية كافة إلى تضافر الجهود من أجل إنهاء هذا الفصل الأسود في تاريخ شعبنا، ليتمكن الجميع من التفرغ للقضايا الوطنية الكبرى التي يناضل شعبنا من أجلها ويقدم في سبيل تحقيقها كل التضحية، وصولا إلى تحقيق آماله وأحلامه بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.