الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين بغزة تعقد الجمعية العمومية لعام 2011

نشر بتاريخ: 15/06/2012 ( آخر تحديث: 15/06/2012 الساعة: 17:30 )
غزة - معا - عقدت اليوم الجمعة 15/6 نقابة المهندسين في محافظات غزة الجمعية العمومية العادية لعام 2011م دورة البناء والتعمير، بحضور ممثل عن وزارة الداخلية بالمقالة والمستشار القانوني للنقابة والمدقق المالي، حيث اكتمل النصاب القانوني للجلسة، فيما جرت مراسم عقد الجمعية في مقر نقابة المهندسين الرئيس بمدينة غزة .

ورحب كنعان عبيد نقيب المهندسين بالحضور من أعضاء مجالس الإدارة في فروع النقابة في المحافظات الخمسة، مؤكدا على ان النقابة تحرص حرصا كبيرا على عقد الجمعية العمومية حسب موعدها القانوني، مشيرا إلى أن هذه النقابة على مدار عام مضى حققت الكثير من الانجازات الهامة وعلى رأسها بناء فرع لنقابة المهندسين في شمال قطاع غزة والتأسيس لفرع النقابة في محافظة خانيونس .

وأكد عبيد على أن نقابة المهندسين نظمت الكثير من الفعاليات والأسابيع العلمية وورش العمل والمحاضرات، كما عقدت العشرات من الدورات، مشددا على ان العام الماضي اتسم بالتركيز على المحاضرات العلمية التي تخص المهندسين وتعمل على الارتقاء من قدراتهم العلمية والعملية .

وشدد عبيد على أن نقابة المهندسين قامت باجراء العديد من الاتصالات مع النقابات والاتحادات الهندسية الخارجية واستطاعت التواصل مع الكثير من النقابات، كما استقبلت العديد من الوفود الهندسية العربية و الدولية .

وقد تلا المهندس أحمد أبو راس أمين سر نقابة المهندسين التقرير الإداري للنقابة والمكون من 3 فصول يشتمل الفصل الأول على تقارير عن النقابة ، والفصل الثاني تقارير عن الفروع، والفصل الثالث تقارير عن هيئات ومراكز النقابة.

وبعد تلاوة التقرير الاداري تم التصويت عليه واقراره بأغلبية الأعضاء الحاضرين، كما تلا المهندس محمد الكحلوت أمين صندوق نقابة المهندسين التقرير المالي وهو يشتمل على الميزانية العمومية للنقابة والبيانات المالية لأنشطة النقابة وأرصدة النقابة في البنوك وغيرها من بيانات مالية خاصة بالنقابة .

كما تلا المدقق المالي الخاص بنقابة المهندسين تقرير التدقيق المالي لنقابة المهندسين، فيما تم التصويت عليه وإقراره بأغلبية الأعضاء الحاضرين، وتخلل الجمعية العمومية فتح باب النقاش للمهندسين في الكثير من المسائل التي تخصهم.