الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدين الهجمة الاسرائيلية ضد ابناء الشعب الفلسطيني وتدعو الى وقف الصراعات الداخلية فورا

نشر بتاريخ: 09/01/2007 ( آخر تحديث: 09/01/2007 الساعة: 16:10 )
رام الله- معا- دانت المبادرة الوطنية الفلسطينية الهجمة التي يقوم بها جنود الاحتلال الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني من اعتقالات وخنق وحصار والتي تصاعدت وتيرتها في الآونة الاخيرة.

واعتبرت المبادرة الوطنية الفلسطينية في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان اجتياح طوباس والعديد من المدن والقرى اليوم الثلاثاء واعتقال اكثر من عشرين مواطنا وتحويل الحواجز العسكرية عند مداخل المدن والبلدات الى مراكز تنكيل واذلال يكشف حقيقة النوايا الاسرائيلية.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان اسرائيل تتمادى في ارتكاب تلك الجرائم والانتهاكات اليومية مستغلة حالة الفرقة والانقسام في الساحة الفلسطينية.

واضاف "البرغوثي ان اسرائيل تستغل الخلافات الداخلية من اجل تمرير مخططاتها العدوانية ضد شعبنا الفلسطيني وفرض الحقائق على الارض في الوقت الذي تنشغل فيه الاطراف الفلسطينية في صراعات على سلطة لا تتمتع بالسيادة وتقع بالكامل تحت الاحتلال الذي يقوم باستباحة الاراضي الفلسطينية يوميا".

واكد النائب البرغوثي ان ما تقوم به سلطات الاحتلال يجب ان يدفع الجميع لتنحية الخلافات جانبا ووقف عمليات القتل المتبادل التي لن يغفر الشعب لمرتكبيها, والعمل فورا على تشكيل حكومة وحدة وطنية لادارة الصراع ضد الاحتلال ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وجدد الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية دعوته الى وقف حالة الفلتان الامني التي باتت تتهدد النسيج الاجتماعي وتؤرق جميع الشعب الفلسطيني ويذهب ضحيتها الابرياء وتستهدف فيها الممتلكات العامة والخاصة بصورة لم يسبق لها مثيل.

واكد البرغوثي ان القتل وتراشق الاتهامات جميعها مظاهر تسيء الى سمعة الشعب الفلسطيني ونضاله ووحدته ومشروعه الوطني وان المعركة الحقيقية يجب ان تكون ضد الاحتلال وليس ضد بعضنا البعض.

وناشدت المبادرة جميع الاطراف الى الاحتكام الى لغة الحوار وليس الى لغة الرصاص وتغليب المصلحة الوطنية العليا على الحزبية والفئوية والعودة الفورية الى مائدة الحوار لاستكمال جهود تشكيل حكومة وحدة وطنية.