الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل بلبنان تطالب الجيش اللبناني بلجنة تحقيق في احداث نهر البارد

نشر بتاريخ: 16/06/2012 ( آخر تحديث: 16/06/2012 الساعة: 18:31 )
لبنان - معا- عقدت قيادة الفصائل الفلسطينية في لبنان اجتماعا طارئا في مقر سفارة فلسطين في بيروت، للتباحث في احداث مخيم نهر البارد المؤسفة التي أودت بحياة شاب فلسطيني واصابة 10 آخرين.

واكدت الفصائل الفلسطينية في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، حرصها على السلم الاهلي في لبنان وعلى المحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها وعلى بناء افضل العلاقات مع الجيش اللبناني الشقيق.

كما وادانت الفصائل اطلاق النار على ابناء شعبنا الأعزل في مخيم نهر البارد، مطالبة قيادة الجيش بتشكيل لجنة تحقيق بالحادث المؤسف خصوصا ان هناك شهداء وجرحى من ابناء المخيم كما طالبت باطلاق سراح الموقوفين ورفع الحالة العسكرية المفروضة على المخيم.

وحذرت الفصائل في لبنان، من توريط الجيش اللبناني والمخيمات الفلسطينية من فتنة لا تخدم الا الاحتلال، كما أكدت رفضها استخدام المخيمات كصندوق بريد لأحد في ظل الاوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة.

وطالبت الفصائل الدول المانحة التي تعهدت بالمساهمة في اعادة اعمار مخيم نهر البارد الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها للاسراع في اعادة اعمار المخيم، كما طالبت الحكومة اللبنانية باقرار الحقوق المدنية والانسانية لشعبنا مع تأكيدنا على تمسكنا بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير، مع ضرورة تأمين العيش الكريم لشعبنا والمحافظة على كرامته.

واكدت الفصائل اننا لسنا طرفا في اي نزاع لبناني داخلي ونعلن حرصنا على وحدة لبنان وأمنه واستقراره باعتبار ذلك قوة للقضية الفلسطينية.

ونعت الفصائل الشهيد احمد قاسم شهيد فلسطين ابن مخيم نهر البارد، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

واهابت بشعبنا الفلسطيني الذي عودنا على تفويت الفرصة على المتربصين به وبقضيته العادلة أن يكون اكثر حرصا على تمتين العلاقة الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وافشال مشاريع الفتنة.