الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المتابعة لسجل حصر أضرار جدار الفصل تعقد اجتماعا لها في رام الله

نشر بتاريخ: 09/01/2007 ( آخر تحديث: 09/01/2007 الساعة: 17:20 )
رام الله- معا- اجتمعت, ظهر اليوم الثلاثاء, بمقر محافظة رام الله والبيرة, لجنة المتابعة لسجل حصر أضرار جدار الفصل, لتنفيذ قرار الجمعية العامة الخاص بسجل الأضرار بكافة المجالات الناجمة عن الجدار المنبثق عن قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي بشأن إزالة الجدار.

وحضر الاجتماع كلاً من: سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة, وعضوي المجلس التشريعي مهيب عواد ووليد عساف, ومنسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار سهيل سلمان, ومن اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار ومحمد نزال, والدكتور احمد صبح وكيل وزارة الخارجية, وعيسى سمندر عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار.

وتركز البحث حول دور مؤسسات المجتمع المدني في سياق اللجنة الوطنية العليا في العمل لازالة الجدار, وأهمية بلورة الأطر والتحركات الضرورية لمتابعة هذا السجل بما في ذلك المتابعة الميدانية والإعلامية والقانونية مع كافة الجهات الفلسطينية ذات الصلة وتحقيق التواصل والتكامل مع الدور والمسؤولية الرسمية.

وأكد المجتمعون على أهمية استمرار وتكثيف الجهود والتحركات في هذا السياق لإحكام تنظيم العمل الوطني على هذه الجبهة النضالية الهامة, وصولا إلى بلورة أنجح السبل والأطر في نطاق المهمة المحددة المتمثلة بنماذج حصر الأضرار فحسب.

كما اتفقوا على مواصلة اجتماعاتهم بمقر المحافظة لتحقيق الأهداف المذكورة.