الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يعلن الحداد الرسمي ثلاثة أيام على روح ولي العهد السعودي

نشر بتاريخ: 17/06/2012 ( آخر تحديث: 17/06/2012 الساعة: 20:30 )
رام الله- معا- أعلن الرئيس محمود عباس، الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام على روح ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز.

ويتوجه الرئيس اليوم الأحد إلى المملكة العربية السعودية نقلا عن الوكالة الرسمية للمشاركة في تشييع الفقيد، كما أبرق معزيا خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بوفاة ولي عهده.

وقال الرئيس في برقيته: "تلقينا ببالغ الحزن نبأ وفاة سمو ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله، الذي يمثل رحيله خسارة ليس للمملكة العربية السعودية فقط، إنما للأمة العربية والإسلامية، بل وللإنسانية جمعاء".

وأضاف: أننا باسم القيادة الفلسطينية إذ نتقدم إليكم وإلى الأسرة السعودية وإلى الشعب السعودي الشقيق، بأحر التعازي في هذا المصاب الأليم، فإننا نتضرع إلى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يحفظكم والمملكة السعودية والشعب السعودي ذخرا للإسلام وللأمة العربية والإسلامية وللإنسانية وللسلام العالمي.

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن في وقت سابق وفاة ولي العهد، الأمير نايف بن عبد العزيز خارج المملكة عن عمر يناهز 78 عاما، وسيصلى عليه بعد صلاة المغرب من يوم غد الأحد في المسجد الحرام بمكة المكرمة.