الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم والتكنولوجيا تواصل قبول طلبات الالتحاق لبرامج البكالوريوس والدبلوم في خان يونس

نشر بتاريخ: 01/08/2005 ( آخر تحديث: 01/08/2005 الساعة: 16:51 )
خانيونس -معا- يواصل قسم القبول والتسجيل بكلية العلوم والتكنولوجيا في خان يونس قبول طلبات الالتحاق بالكلية لطلبة الثانوية العامة الناجحين لبرامج البكالوريوس والدبلوم وذلك وفق مفتاح التنسيق الذي حددته لجنة القبول والتسجيل في كل التخصصات للعام 2005/2006.

وأوضح د. أحمد أبو شنب عميد الكلية أن هناك إقبال كبير من قبل طلبة الثانوية العامة في التسجيل للالتحاق بالبرامج والتخصصات النوعية التي تطرحها الكلية سواء على صعيد تخصصات البكالوريوس المتمثلة في هندسة المباني وتكنولوجيا المعلومات أو الدبلوم في سبعة عشر تخصصاً، مؤكدا أن الباب ما زال مفتوحا للالتحاق بالكلية وفي كافة التخصصات وفق المعدل الذي حصل عليه الطالب في الثانوية العامة والذي يؤهله لدخول هذا التخصص أو ذاك بناء على آليات القبول والتنسيق بالكلية.

وذكر أن الكلية تسابق الزمن خلال الفترة الحالية في انتظار استكمال الإجراءات الفنية من قبل وزارة التربية والتعليم العالي لاستكمال إجراءات اعتماد برامج جديدة في البكالوريوس والدبلوم وذلك بعد أخذ موافقة مبدئية من هيئة الاعتماد والجودة والنوعية بهذا الخصوص، موضحا أن الكلية بحاجة ماسة للسرعة في إنجاز اعتماد هذه التخصصات لتتمكن من طرحها أمام طلبة الثانوية العامة في الوقت المناسب حيث يتم قبول الطلبة في هذه التخصصات مع بداية الفصل الدراسي المقبل.

وأشارت م. جواهر أبو زور رئيس قسم القبول والتسجيل أن اجراءات قبول طلبات الالتحاق بالكلية ما زالت متواصلة ومفتوحة منذ أسبوع حيث يتم مساعدة طلبة الثانوية العامة في اختيار التخصصات التي يرغبونها ويسمح مفتاح القبول بالالتحاق بها عبر الإجابة عن استفساراتهم من قبل اللجنة المختصة إضافة الى طلبة الكلية المتواجدين بشكل دائم ويختلطون بالطلبة الجدد.

وأوضحت أن الكلية تلقت أكثر من 500 طلب التحاق منذ فتح باب القبول والتسجيل في كافة التخصصات ، حيث أعلن عن لائحة القبول الأولى وسيتم قريبا الإعلان عن لائحة القبول الثانية، داعية كافة المسجلين الذين سجلوا في الأيام الأولى إلى ضرورة مراجعة الكلية لاستكمال الإجراءات الخاصة بالتسجيل للطلبة الذين تم قبولهم وفي السياق ذاته يواصل قسم العلاقات العامة تنفيذ حملة إعلامية خاصة بالترويج للبرامج والتخصصات الأكاديمية التي تطرحها الكلية وذلك وفق الخطة الإعلامية التي وضعت لهذا الغرض.

وذكر بسام سعيد رئيس القسم أن الحملة الإعلامية تسير وفق المخطط لها حيث تم استكمال نشر اللاصقات الإعلانية القماشية والثابتة إضافة إلى اللافتات، مشيرا إلى أن جزء من المطبوعات تم إنجازها وهي المتعلقة بالمطوية والحقيبة الورقية بينما سيتم إنجاز الدليل الكامل للكلية والخاص بالطالب خلال الأسبوع المقبل .