السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة معايعة تلتقي بمدير عام شرطة السياحة والآثار

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 18/06/2012 الساعة: 16:51 )
بيت لحم - معا - التقت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار في مقر الوزارة في بيت لحم بالعقيد مدحت العمري مدير عام شرطة السياحة والآثار يرافقه الرائد زياد الخطيب مدير فرع شرطة السياحة والآثار في بيت لحم والرائد أمين فرخ مدير فرع رام الله والرائد هيثم ابو عيده المسئول المالي في الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

ورحبت الوزيرة معايعة بالضيوف مشيدة بالعلاقة والتعاون الثنائي المشترك بين الوزارة والشرطة والتي هي علاقة تكاملية وشراكة لتطبيق الأنظمة والقوانين من اجل ضمان ازدهار القطاع السياحي في فلسطين والحفاظ على الآثار والموروث الثقافي حيث اكد العقيد العمري على جاهزية شرطة السياحة والآثار دائما للقيام بدورها وواجبها والتعاون الكامل مع الوزارة في كافة الأمور.

وتطرق الطرفان للحديث حول أهمية رفد جهاز شرطة السياحة والآثار بعناصر جديدة إضافية تتمتع بمواصفات تؤهلها للعمل ضمن هذه الجهاز الهام وكذلك إلى إمكانية توفير دورات تدريبية ودورات لغات لإفراد الجهاز وأيضا دورات في مجال الحفاظ على التراث الثقافي وضبط الآثار.

كما واستعرض الجانبان أيضا مساعي الوزارة لتحديث الأنظمة والقوانين المعمول بها في مجالي السياحة والآثار, وقضية ترخيص المطاعم والمتنزهات السياحية وإعادة تصنيف الفنادق الفلسطينية وقضايا العلاقات الثنائية وآليات التواصل بين الجانبين.