السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخابات مجلس إدارة جمعية مركز مديد للإرشاد والصحة النفسية

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 18/06/2012 الساعة: 16:55 )
نابلس - معا - عُقد في مقر جمعية مركز مديد للإرشاد والصحة النفسية وتنمية الموارد البشرية في محافظة نابلس اجتماعاً للهيئة العامة.

وبعد إعلان اكتمال النصاب القانوني لاجتماع الهيئة العامة افتتح الجلسة أحمد دويكات رئيس مجلس الإدارة مرحباً بالحضور ومؤكداً على أهمية الاجتماع للحفاظ على التواصل الفعلي والفعال للأعضاء.

حيث بدأ دويكات رئيس مجلس إدارة الجمعية الذي أعلن عن بدء انعقاد الاجتماع العادي للهيئة العامة، حيث قام وحسب الأصول بتلاوة التقرير الإداري والذي تناول أهم الانجازات التي تم تحقيقها خلال العام السابق من أنشطة وفعاليات في الصحة النفسية والتنمية البشرية من دورات تدريبية وندوات ومهرجانات وأيام دعم نفسي للأطفال ومخيمات صيفية وشتوية ورحل ترفيهية للأطفال الأيتام والأطفال ذوي الإعاقة ولقاءات وورش عمل والمشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات واستقبال الوفود وتبادل الزيارات العلمية والمهنية وأيضاً عضوية المركز في اتحادات وشبكات عاملة في حقل الصحة النفسية والتنمية البشرية.

وأكد دويكات إلى أن الهيئة الإدارية سعت وبكل جهد إلى تطوير المركز والنهوض به ليرتقي إلى أعلى مستويات لتقديم خدمات الإرشاد والعلاج النفسي والاجتماعي.

وبعد ذلك تم عرض التقرير الإداري للتصويت عليه حيث تمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل أعضاء الهيئة العامة وأخذ التغذية الراجعة من أعضاء الهيئة العامة لأجل الاستفادة منها في التخطيط الاستراتيجي للمركز خلال العامين القادمين ومسيرة المركز بما يتواءم مع أهداف ورسالة ورؤية المركز.

هذا وعرض دويكات التقرير المالي للجمعية حيث نوقشت كافة البنود وتم استعراض خطوات وأفكار لجلب التمويل لأجل تمكن المركز من الاستمرار في تقديم خدماته وإنجاز أنشطته.

وتم التصويت على التقرير المالي بالإجماع بعد توقيع جميع أعضاء الهيئة الإدارية على كتاب الذمم الدائنة لرئيس مجلس إدارة الجمعية تم تأجيل اختيار مدقق الحسابات إلى اجتماع لاحق للهيئة العامة ليتسنى للهيئة الإدارية اقتراح أسماء مدققين جُدد.

وشكر دويكات أعضاء الهيئة العامة على تواصل الفعال ومشاركتهم بإثراء جلسة الاجتماع بمداخلات وملاحظات قيمه وإيجابية، وبناءً عليه تم تقدم أعضاء الهيئة الإدارية الحالية بالاستقالة من الهيئة.

وبما أن مجلس الادارة للجمعية يتكون من سبعة أعضاء وعدد المرشحين هو سبعة أشخاص فإننا نُعلن فوز المرشحين السبعة بالتزكية بعضوية المجلس وهم السادة أحمد دويكات وجولتان حجازي وناهدة العرجا وفايز محاميد ومراد سمارة وغدير شناوي ومأمون شواهنة.


هذا وعقدت الهيئة الإدارية الجديدة اجتماعها الأول والذي تم خلاله توزيع المناصب الإدارية وذلك على النحو التالي: أحمد دويكات رئيساً لمجلس الإدارة والدكتورة جولتان حجازي أميناً للسر والدكتورة ناهدة العرجا دائرة التنمية البشرية والدكتور فايز محاميد نائباً للرئيس ومراد سمارة أميناً للصندوق وغدير شناوي دائرة العلاقات العامة ومأمون شواهنة دائرة الصحة النفسية.

هذا وناقشت الهيئة الإدارية الجديدة العديد من القضايا لأجل الاستنهاض بمسيرة المركز لمواكبة تقدم وتطور المراكز الإرشادية المتقدمة على مستوى العالم.

وتقدم أحمد دويكات رئيس مجلس إدارة الجمعية بالشكر والتقدير للهيئة العامة والإدارية ولكل من ساهم في إنجاح مسيرة المركز منذ تأسيسه من مؤسسات أهلية ورسمية وشخصيات اعتبارية وطنية ومجتمعية.