الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدراء المدارس العربية داخل الخط الاخضر يرفضون تدريس حياة بن غريون

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 09:51 )
بيت لحم- معا- رفض مدراء المدارس العربية ورجال الفكر ووجهاء الجمهور العربي خطة وزير التعليم الاسرائيلي غدعون ساعر فرض منهاج يتضمن سيرة حياة بن غريون ورئيس وزراء اسرائيل الاسبق مناجم بيغن اضافة الى الزام الطلبة ضمن البرنامج التعليمي الجديد بزيارة بيت بن غريون ومتحف منظمة ايتسيل الصهيونية وفقا لما اورده اليوم " الاثنين " موقع هأرتس الالكتروني .

وقال ساعر في معرض تبريره لخطته الجديدة " الاهتمام بحلم ونشاطات هؤلاء الرجال ستسمح للطلبة بالتعرف العميق على هؤلاء الرجال الذين تركوا بصمة كبيرة على شكل ومضمون دولة اسرائيل اضافة الى التعرف على احداث تاريخية مرت بها الدولة ".

وطلب مدراء المدارس من لجنة المتابعة المختصة بشؤون التربية والتعليم التدخل بالقضية ومنع الوزارة من فرضها على المدارس العربية .

ونقل الموقع عن رجل القانون ومدير مركز " دراسات" الدكتور يوسف جبارين قوله " القرار الاسرائيلي الجديد يحاول فرض الرواية التاريخية الصهيونية على الطلبة والتلاميذ العرب ".

وبررت الوزارة قرارها بمرور 100عام على مولد مناجم بيغن و40 عاما على وفاة بن غريون مؤكدة ان طاقما توجيهيا خاصا سيعمل على بلورة الخطة التعليمية الجديدة .