الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة بيالارا تنظم ورشة عمل حول تعزيز دور الاطفال في المجتمع

نشر بتاريخ: 10/01/2007 ( آخر تحديث: 10/01/2007 الساعة: 11:45 )
خان يونس- معا- نظمت مؤسسة بيالارا بالتعاون مع اتحاد لجان كفاح المرأة التابع لجبهة التحرير العربية فى خان يونس، ورشة عمل ضمن برنامج التفريغ الانفعالي والدعم النفسي الاجتماعي الممول من اليونسيف ضمن مشروع الطوارئ للتدخل السريع.

واكد منسق بيالارا مصباح فياض، على اهمية الورشة التى تستمر اربعة ايام متتالية، بهدف تعزيز قدرات الفئة العمرية الصغيرة المشاركة، وبناء جو من الثقة بينها، وبين الاخصائيين النفسيين وتشجيع النشاط البناء في أوساط الفتيان والفتيات في مختلف حقول الاتصال, وضرورة تمكين الاطفال من التعبير عن أنفسهم والمساعدة على تجنب مشاعر اليأس الناتجة عما يتعرضون له من ضغوط وعنف في حياتهم اليومية.

واكد فياض ان مؤسسة "بيالارا" تسعى إلى خلق جيل فلسطيني مثقف، متعلم وواع لقضاياه ولما يدور من حوله في العالم، شبابا وشابات،وتهدف إلى تفعيل دورهم في المجتمع الفلسطيني، أينما كانوا، وبالأخص في المناطق النائية والمهملة، وإلى تحضيرهم لقيادة المستقبل.

واكدت منسقة اتحاد لجان كفاح المراة مرفت ابودقة على اهمية الانشطة التى تنظمها بالتعاون مع بيالارا فى صقل قدرات الاطفال وتفريغ ما بداخلهم فى مواجهة التحديات الراهنة من خلال النشاطات الاجتماعية التي تدعو الاطفال للتفاعل مع بعضهم البعض في نسق إرشادي من الصغار إلى الصغار.

واوضح بسام ابو فارس رئيس لجنة التراحم والتكافل الاجتماعى الى ان العمل جار لتنظيم العديد من الانشطة المساهمة في تعزيز الدعم المجتمعي للاطفال وتوفير سبل التشجيع والدعم والتأهيل والتدريب على القيادة وتهيئة وتعزيز الفرص أمام الصغار لمعرفة حقوقهم ومسؤولياتهم وتأمين البيئة الملائمة.

وتناولت الورشة مداخلات للاطفال عبرت كل منها إحدى القضايا التي تهم الاطفال. وتنوعت مداخلاتهم من حقوق الطفل والهوية الوطنية والدين والعلاقات والقضايا الاجتماعية إلى القضايا المتعلقة بالصحة والتعليم، المشاركة السياسية والإجتماعية، البيئة ومن ابرز القضايا التي عبر عنها الاطفال رفضهم لحالة الفلتان الامني الحاصلة في الاراضي الفلسطينية والاقتتال الداخلي.