السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تخرج دورة في تحليل المعلومات بأريحا

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 14:53 )
أريحا- معا- اختتم اليوم في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في أريحا الدورة التخصصية المتقدمة الثانية في تحليل المعلومات والبيانات والمصادر بحضور نائب مدير الكلية الرائد عمر بني منيه.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه الدورة تأتي بالتعاون مابين الشرطة وجهاز الأمن الوقائي، وقد شارك فيها (13) ضابطا من مختلف إدارات الشرطة والمديريات في المحافظات، واستمرت لمدة أسبوعين من التدريب النظري والعملي، واشرف على برنامجها ودرب فيها بشكل كامل المقدم فتحي الربعي من دائرة التدريب في الأمن الوقائي.

وأشار الرائد بني منيه إلى أن الكلية أطلقت مع بداية هذا العام العديد من البرامج والدورات التخصصية، والتي تهدف لرفع كفاءة الضباط العاملين في جميع إدارات الشرطة وفي مختلف المحافظات ، وذلك لتقديم الخدمة بامتياز للمواطنين، وهو الهدف الأسمى لقيادة الشرطة، حيث نسعى بكل ما أوتينا من قوة لضمان تحقيق هذا الهدف بخبرات ضباطنا المؤهلين.

من جهته قال المقدم الربعي أن هذه الدورة كانت مميزه بالتدريب العملي المتقدم، حيث تلقى المشاركون تدريباً حول إدارة العمل الأمني وأساليب التحليل الحديثة، كما تم تزويدهم بتمارين وقضايا تحاكي الواقع ومن الأسبوع الأول للدورة، فيما كان الأسبوع الثاني مكثفاً من حيث التدريب العملي الفردي والجماعي.