الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مراسلنا: قوات خاصة تابعة للاحتلال تقتحم بلدة طمون شرق طوباس وتحاصر منزلاً

نساء مراقبة الحواجز يطالبن باقامة نقاط مراقبه في مطار بن غريون

نشر بتاريخ: 10/01/2007 ( آخر تحديث: 10/01/2007 الساعة: 18:12 )
بيت لحم - معا - تنوي نساء منظمة مراقبة الحواجز " محسوم وتش " التي تنشط منذ بداية الانتفاضة في الضفة الغربية وتقيم نقاط مراقبة بالقرب من الحواجز العسكرية المنتشرة في المنطقة بهدف مراقبة سلوك الجنود على تلك الحواجز توسيع نشاطهن ليشمل مراقبة مطار بن غريون في اعقاب ازدياد شكاوى المواطنين العرب من الاهانات التي يتلقونها بحجة التفتيش الامني .

جاءت مبادرة المنظمة في اعقاب نشر الجمعية العربية لحقوق الانسان ومركز النضال ضد العنصرية تقريرا حول الاجراءات الامنية التي يخضع لها المواطنين العرب من حملة الهوية الاسرائيلية حين وصولهم الى مطار بن غريون وما يترافق معها من اهانة وابتذال .

واقترحت المنظمة النسوية في رسالة وجهتها لوزير المواصلات الاسرائيلي شاؤول موفاز ومدير عام المطارات الاسرائيلية غابي اوفير مراقبة ما يجري في مطار بن غريون على هذا الصعيد وتنظيم دورات تأهيلية لضباط ورجال الامن المسؤولين عن تفتيش المواطنين ".

واشارت صحيفة معاريف التي اوردت النبأ ان المنظمة النسوية لم تتلق حتى الان ردا على طلبها المذكور فيما اعربن عن ثقتهن بالاجابة على طلبهن بشكل يمكنهن من اداء دورهن الذي لا يتعارض مع ضرورة اجراء الفحوصات الامنية وانما يعمل على تقنينها بشكل يحفظ كرامة المواطنين.