الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمال نزال: الاعتراف بإسرائيل ليس من اختصاص حماس

نشر بتاريخ: 10/01/2007 ( آخر تحديث: 10/01/2007 الساعة: 21:42 )
رام الله- معا- في أول رد فعل فلسطيني على تصريحات مشعل حول استعداده للاعتراف بإسرائيل في مقابل دولة فلسطينية , قالت حركة فتح أن الاعتراف بإسرائيل ليس من صلاحيات الحركات السياسية أو المنظمات الأهلية الفلسطينية.

وقال جمال نزال في تصريح لراديو الشباب أنه لا يجوز التعامل مع الموضوع الإسرائيلي من منطلقات حركية تسمح للعدو بشراء المواقف الفلسطينية من بازار حركي يقسم وحدة الشعب الفلسطيني إلى فئات.

واستنكرت فتح عبثية بيع المواقف عبير وسائل الإعلام وبعيدا عن طاولة الحوار الوطني وبدون التنسيق مع القائد الفلسطيني واللجنة التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف نزال" أن هذه التصريحات تأتي استكمالا لوعد بلفور رقم 2 المتجسد في وثيقة جنيف التي صاغها احمد يوسف مستشار رئيس الوزراء مع جهات أوروبية حول رؤية حماس لحل مرحلي يقر بشرعية الإحتلال مقابل السماح لحماس بالاحتفاظ بالسلطة يعفيها من والانتخابات. "

ودعت فتح حركة حماس لتنسيق مواقفها مع باقي الفصائل الفلسطينية والتوقف عن بيع الموقف الفلسطينية بالإقساط بينما ترفض التنازل لمحاوريها الفلسطينيين مما يعيق الفرج على ذوي الكرب والمحتاجين.

وأكد نزال أن فكرة الدولة الفلسطينية هو ما تسعى إليه حركة فتح أيضا ولكن بعيدا عن نهج المناقصات السياسية وتجاوز منظمة التحرير