الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد أبو ربيع يلتقي بكشافة الشهيد ياسر عرفات في مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 21/06/2012 ( آخر تحديث: 21/06/2012 الساعة: 11:47 )
نابلس- معا- التقى العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في محافظة نابلس بكشافة الشهيد ياسر عرفات في مخيم بلاطة، وتحدث عن الانتماء الوطني وتعريفه وعناصره وأهمية زرعه في عقول وقلوب الجيل الناشئ.

وتطرق إلى العمل التطوعي وأهميته في صقل الشخصية وانجاز الأعمال الصعبة وانعكاسه على تماسك ووحدة المجتمع، وأشار العميد إلى أهمية الكشافة ودورها وفوائدها وصفات عضو الكشافة، وكان ذلك بحضور عماد اشتيوي رئيس لجنة الكشافة وقائد مجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات رائد الخطيب.

والتقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد شرطة تل في المحافظة ، وتحدث عن عدل ووسطية الإسلام ومبادئه العظيمة التي تهتم بحياة الإنسان ومعاملاته وتسهل عليه مشقات الحياة وتنظم سلوكه وتهذبه، وكذلك تنظم المجتمع والجماعة، وأشار أن الإسلام يحرص على سعادة الإنسان في الدنيا والآخرة من خلال فرض مبادئ العدل والمساواة.

وواصل مدير الوعظ والإرشاد في توجيه نابلس محفوظ عرباسي ابو السبع لقاءاته مع منتسبي شرطة الاصلاح والتأهيل في نابلس وتحدث عن الحس الامني وأهميته لرجل الامن، وأشار الى اهم فوائد الحس الامني التي تتمثل في حماية المجتمع وحقوق الافراد والمنجزات الوطنية، وكشف مصادر الاخطار قبل وقوعها.

كما التقى الرائد تيسير دغلس من مفوضية الأمن الوطني في محافظة نابلس بضباط وأفراد الأمن الوطني ، وتحدث عن قواعد وأسس السلوك العسكري وتعريفه ومفهومه، وأشار أن السلوك العسكري هو من صفات رجل الأمن الذي يتصرف حسب التعليمات العسكرية والأوامر وكذلك يتصرف حسب الأعراف العسكرية والعلوم العسكرية ، وأضاف أن السلوك العسكري الصحيح يعني النجاح في تنفيذ المهام وتطبيق القانون.

والتقى المقدم ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري في مكتب التوجيه السياسي في نابلس بجمعية الجنيد الخيرية، وتحدث عن أهمية إدارة الوقت والاستفادة منه من خلال التنظيم والترتيب والدقة والالتزام بالمواعيد واحترام الوقت.

والتقى مصطفى حنني مدير العلاقات العامة في مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وافراد الخدمات الطبية العسكرية، وتحدث عن السلوك الايجابي والتعامل الجيد وأهميتهما في استقرار المجتمع وتماسكه ، وأشار أن السلوك الايجابي يطور الأفراد والجماعات ويجعلها أكثر إنتاجية ، وقال أن السلوك ينبع من الأخلاق والقيم الرفيعة المتمثلة بالصدق والأمانة والاجتهاد والشجاعة والتضحية والتسامح.