الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في الطيبة

نشر بتاريخ: 21/06/2012 ( آخر تحديث: 21/06/2012 الساعة: 13:41 )
جنين – معا - نظم برنامج التأهيل المجتمعي ومجلس قروي الطيبة بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة، ورشة عمل حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة رقم 4/99 الذي اقره الشهيد الراحل ابو عمار، ضمن حياة كريمة للأشخاص ذوي الاعاقة في حال تطبيقه، ونظمت الورشة في قاعة المجلس حضرها اكثر من 20 من الاشخاص ذوي الاعاقة واهاليهم .

ففي بداية اللقاء رحب خالد جبارين رئيس المجلس القروي بالحضور، مشيدا بأهمية الدور الذي يقوم به برنامج التأهيل المجتمعي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، والهادف الى تحقيق الدمج الاجتماعي الشامل للأشخاص ذوي الاعاقة، مشيدا بالتعاون القائم بين البرنامج والمجلس القروي .

وقدم رفيق ابو سيفين رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة في جنين شرحا وافيا عن الية الانتساب للاتحاد، وأهمية الالتفاف حول الاتحاد كجسم نقابي يعنى بالدفاع عن الاشخاص ذوي الاعاقة، وتحصيل حقوقهم.

وأشاد بالتعاون القائم بين الاتحاد والبرنامج لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة، مؤكدا ان هناك العديد من الانشطة التي ستفذ بين الاتحاد والبرنامج.

من جهته اكد انور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في البرنامج على الاستمرار في تنظيم الانشطة الهادفة الى ابراز وإثارة قضايا الاشخاص ذوي الإعاقة وخلق اليات ضغط ومناصرة لإنصافهم وضمان تطبيق قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، وإقرار حقوقهم ورفع مستوى الوعي لديهم ولأهاليهم حول الحقوق التي ضمنها لهم القانون .

وطالب تركمان جميع المؤسسات العاملة في مجال الاعاقة والتأهيل بضرورة توحيد الجهود والبعد عن الازدواجية والضغط من اجل تطبيق قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.