الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير سريلانكا يزور جامعة فلسطين التقنية -خضوري

نشر بتاريخ: 21/06/2012 ( آخر تحديث: 21/06/2012 الساعة: 17:53 )
طولكرم - معا - استقبل الأستاذ الدكتور داود الزعتري رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري في مكتبه، اليوم الخميس، د.تي جاياسينجة عميد السلك الديبلوماسي وسفير سريلانكا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية والوفد المرافق له.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس الجامعة بالدكتور جاياسينجة، وعبر عن شكره وتقديره للدكتور جاياسينجة ولدولة سريلانكا على دعمها للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل، وقدم نبذة تعريفية عن مسيرة الجامعة منذ تأسيسها كمدرسة زراعية الى أن تحولت الى جامعة فلسطين التقنية – خضوري لتصبح الجامعة الحكومية التقنية الوحيدة في الوطن، إضافة إلى الخدمات الاكاديمية والبحثية التي توفرها ومشاريع التطوير الشاملة التي تنفذها الجامعة في كافة المجالات واستراتيجية الجامعة بالتركيز على البحث العلمي ومخرجاته التي تتماشى مع اولويات الحكومة وتركيز الجامعة على جودة التعليم وتبنيها للتعليم الريادي في كافة التخصصات.

كما أطلع الدكتور جاياسينجة على اعتداءات الإسرائيليين على أراضي خضوري والمتمثلة بجدار الفصل العنصري المقام على جزء من أراضيها، إضافة إلى المصانع الإسرائيلية المحاذية للجامعة، والتي تشكل آثارا صحية وبيئية خطيرة جدا على المواطنين.

بدوره شكر الضيف رئيس الجامعة على دعوته لزيارة جامعة خضوري، كما اعرب عن سعادتة بزيارة الجامعة التي اثارت دهشته لما تشهدة من تطور في مشاريع انشائية وتوفر البيئة التعليمية الملائمة، ودور الجامعة الهام في المجال الزراعي والتقنية والتكنولوجي، قائلا :" جئت لزيارة الجامعة لطلب الاستعانة بخبرات المتخصصين في الجامعة في المجال الزراعي لمساعدة بلاده فيما يخص نقل التكنولوجيا الزراعية للتغلب على بعض المشاكل التي تعاني منها سريلانكا في بعض المناطق وخاصة في مجال تكنولوجيا الري وزراعة بعض انواع الحمضيات".

واعرب الزعتري – رئيس الجامعة عن استعداد الجامعة الكامل لتوظيف خبراتها في المجال الزراعي من خبراء فلسطينيين متخصصين في تلك المجالات او نقل تكنولوجيا زراعية لمساعدة سيرلانكا للتغلب على المشاكل التي يعاني منها القطاع الزراعي في بعض مناطقها تقديرا لدور سريلانكا في دعمها الدائم و المطلق للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وحقه الطبيعي بالاستقلال وانهاء الاحتلال.

وحضر اللقاء ، نواب الرئيس – د.سائد ملاك نائب الريس للشؤون الاكاديمية ، د. عزمي عوض نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية و د. سامر النجار عميد التخطيط والجودة والنوعية و د. حجاج حجة – عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية ، و ا.عزمي صالح مدير وحدة العلاقات العامة في الجامعة.