الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور وكالة قلقيلية تختتم فعاليات المخيم الصيفي الأول

نشر بتاريخ: 22/06/2012 ( آخر تحديث: 22/06/2012 الساعة: 02:53 )
قلقيلية - معا - احتفلت إدارة مدرسة ذكور قلقيلية الأساسية الأولى ( وكالة الغوث) وهيئتيها التدريسية والطلابية باختتام فعاليات المخيم الصيفي الأول " بكرة أحلى " وذلك يوم الخميس من خلال عرض انجازات الطلبة وأعمالهم في الزوايا والورش والممتدة على مدار أسبوع , وذلك برعاية مديرية التعليم في منطقة نابلس التعليمية وبدعم من الاتحاد الأوروبي .

وقد اشتمل المخيم على عدة زوايا ممثلة في الفنون اليدوية والتشكيلية، والرسوم، والدراما والمسرح، والألعاب الرياضية، والأغاني التراثية والأهازيج الشعبية، والتوعية الصحية والنفسية والاجتماعية.

وضمن برنامج الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي , فقد شارك مركز الدعم النفسي والاجتماعي التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في زاوية التوعية الصحية والنفسية والاجتماعية من خلال جلسات التفريغ النفسي والألعاب والتوعية حول الأنا، والمدرسة، والأسرة، والمجتمع.

وتم عرض انجازات الطلاب وأعمالهم وتمثلت في زاوية الفنون اليدوية والتشكيلية، والرسوم والجبصين، والملتينة، وقد اشرف على هذه الأعمال موسى دويري وصهيب زيد.

وفي زاوية الألعاب الرياضية وبرنامج سباق القوى ودوري كرة القدم والعاب الجمباز تم عرض نتاج الطلاب بإشراف علاء الدين حوتري.

أما في زاوية الأغاني التراثية والأهازيج الشعبية فقد تم التركيز على تدريب الدبكة الشعبية وغناء الطلاب بالأشكال الفردية والجماعية وبإشراف سامر أبو عقل.

ومن خلال زاوية الدراما والمسرح فقد تم عرض مسرحية كوميدية هادفة حول التوعية الصحية والنظافة، ودور الأسرة والمدرسة في متابعة النظافة وبإشراف سعيد خضر.

بدوره فقد شكر مدير المدرسة عبد الكريم شتيوي إدارة منطقة نابلس التعليمية ممثلة في الدكتور حسن رمضان , والاتحاد الأوروبي , ورئيس لجنة بلدية قلقيلية عثمان داود , ومركز الدعم النفسي ( الهلال الأحمر) ممثلا في جلال عودة والمختص الاجتماعي سامر عامر وكافة المختصين والمعلمين والمرشدين والمتطوعين والطلاب للمشاركة والدعم.