الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد تلقي المكتب تهديداً أمس: مجهولون يقدمون على قطع شبكة الاتصالات عن مكتب وكالة "وفا" في نابلس

نشر بتاريخ: 11/01/2007 ( آخر تحديث: 11/01/2007 الساعة: 13:57 )
نابلس- معا- أقدم مجهولون اليوم الخميس على قطع شبكة الاتصالات والإنترنت عن مكتب وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" في نابلس, مما تسبب بتعطيل العمل في المكتب.

وقال صحافيون وعاملون في المكتب لـ "معا" إنهم تلقوا أمس تهديداً بالقتل, مشيرين الى أن هذا التهديد هو الثاني خلال ثلاثة أيام، وهو الثالث خلال ثلاثة أشهر، ولكنه أختلف هذه المرة بأنه كان حاداً، واتضح ذلك من خلال نبرة المتحدث.

وأوضح العاملون بأن من قام بالتهديد عزا ذلك الى سياسة الوكالة، وتعاملها مع مجريات الأحداث في الأراضي الفلسطينية.

ورفض العاملون في مكتب "وفا" في نابلس هذه التهديدات، مؤكدين بانهم يتعاملون مع مجريات الأحداث بموضوعية ومهنية عالية، وانهم يرفضون هذه التهديدات التي جاءت بعد قيام نفس الجهة بقطع شبكة الاتصالات والانترنت مرتين خلال الأيام الأخيرة، مما تسبب بتعطيل العمل.

وقال الصحافي محمود خلوف لـ "معا":" إن الامور زادت كثيرا عن حدها وعن المنطق والاخلاق، لأن المجهول قال في اتصاله الأخير " خلال المرات السابقة قطعنا أسلاك الهاتف، وفي المرة القادمة نريد قطع رقابكم".

وأضاف خلوف "لا يجوز استهداف هذه المؤسسة بهذه الطريقة الوقحة"، نافياً الاتهامات التي يوجهها المتصلون بأن الوكالة باتت بوقاً ضد الحكومة، وأداة من أدوات التيار الانقلابي على الشرعية.

وقال: اذا كان هذا المتصل يتمتع بالجرأة والشجاعة فعليه بان يظهر نفسه، وأن كان وطنياً فيجب عليه أن لا يكون ضمن مجموعات خفافيش الليل التي تعيث فساداً في الساحة الفلسطينية.

من ناحيته جدد عبد العزيز أبو وردة، مدير مكتب "وفا" في نابلس مطالبته لجميع الشرفاء والمناضلين بالوقوف إلى جانب المؤسسات الصحافية، ورفض كل هذه المحاولات، مشدداً على أن اسم وكالة "وفا" مقرون بالنضال والكفاح الفلسطيني، وأنه لا يجوز استهداف هذه المؤسسة بهذه الطريقة الوقحة.