الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقمع المشاركين بمسيرة النبي صالح بعنف شديد ويقتحم القرية

نشر بتاريخ: 22/06/2012 ( آخر تحديث: 22/06/2012 الساعة: 18:48 )
رام الله- معا- انطلقت، اليوم الجمعة، في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله مسيرة النبي صالح الاسبوعية التي خرجت في جمعة التضامن مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان اسرائيلي شرس ولاستهداف للمدنيين وحصار جائر ومتواصل ومقاومةً للاحتلال والاستيطان المستمر والجاثم على ارضنا.

وقد شارك في هذه المسيرة اضافة الى اهالي القرية العشرات من المتضامنين الاجانب والنشطاء من مناطق مختلفة مرددين هتافات مطالبة بانهاء الاحتلال وازالة الاستيطان ودعم غزة والقدس والاسرى.
|179980|
وبمجرد وصول المسيرة الى شارع الشهيد مصطفى التميمي بعد ان جابت شوارع القرية هاجمت قوات الاحتلال المسيرة التي تقدمها الاطفال والنساء وقمعتها مستهدفة اياها بالرصاص والقنابل والمياه العادمة ما ادى الى اصابة العشرات بحالات الاختناق ناهيك عن اصابات طفيفة بعيارات مطاطية.

وتطورت حدة المواجهات بعد ذلك ليرد شبان القرية على عنف جنود الاحتلال برشقهم بالحجارة خصوصاً بعد ان قامت قوات الاحتلال باقتحام القرية واغلاق مداخلها واستهداف منازل المواطنين بالمياه والعادمة وقنابل الغاز وبث الرعب في صفوف المواطنين.

وكانت قوات الاحتلال قد شددت من خناقها على القرية في الاسبوعين الفائتين واقتحمتها بعد منتصف ليلة أمس لتندلع مواجهات عنيفة بين الجانبين.