السبت: 27/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير صحة المقالة يستقبل وفداً نسوياً من شؤون المرأة

نشر بتاريخ: 23/06/2012 ( آخر تحديث: 23/06/2012 الساعة: 09:48 )
غزة-معا- استقبل وزير الصحة في الحكومة المقالة د.باسم نعيم ، بمقر وزارته بمدينة غزة، وفداً نسوياً من لجنة شؤون المرأة بالوزارة.

ورحب نعيم بزيارة الوفد، مؤكداً حرصه ودعمه لجهود العاملات في لجنة شؤون المرأة في الوزارة على صعيد كافة الجهود والأنشطة التي يقمن بها.

وبين نعيم أن النساء العاملات بالوزارة يمثلن نسبة كبيرة من عدد العاملين بالوزارة، مشيراً إلى حرص وزارته على مشاركة النساء في العمل, بما يسهم في إحداث التقدم والتنمية في المجتمع الفلسطيني بشكل عام وفي القطاع الصحي على وجه الخصوص.

وأشار نعيم إلى سعي وزارته لإحداث توازن بين عمل المرأة ومشاركتها المجتمعية، مؤكداً أن وجود العاملات في مواقع العمل يعكس انطباعات إيجابية حول تطور المجتمع واحترامه لحقوق المرأة.

وأوضح سعي وزارته من خلال مشاورات أجراها مع وزيرة شؤون المرأة جميلة الشنطي إلى عقد لقاء تمهيدي خلال الأيام القادمة يبحث أبرز الاحتياجات والحقوق للمرأة.

وقال نعيم: " قناعاتنا خالصة بأن أي مجتمع سليم لا يمكن أن يقوم إلا بالشراكة الفاعلة بين الرجل والمرأة, وهو ما وصانا به ديننا الحنيف بأن النساء شقائق الرجال ونحن ننطلق من منطلق الواقع".

وأضاف "نحن نريد أن يكون للمرأة دور نحو دفعها لواقع سوق العمل بما يخدم مشاركتها السليمة، وبتجربة إيجابية وبما يضمن محافظتها على بيتها وأسرتها".

واستعرضت ملكة الشريف رئيسة لجنة شؤون المرأة خلال كلمة لها بالاجتماع، أبرز الانجازات التي استطاعت شؤون المرأة تحقيقها.

وبينت أنها من خلال لقاءات أجرتها عبر زيارات نظمتها العلاقات العامة بوزارة الصحة لعدد من المستشفيات، استمعت لعدد من المطالب وهموم العاملات، مشيرة إلى تنفيذ لجنة شؤون المرأة العديد من الأنشطة الترفيهية والاجتماعية لصالح النساء العاملات في الوزارة.