السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التدريب المجتمعي ينظم يوما ترفيهيا لأطفال مرضى الثلاسيميا

نشر بتاريخ: 23/06/2012 ( آخر تحديث: 23/06/2012 الساعة: 16:53 )
نابلس - معا - نظم مركز التدريب المجتمعي في الإغاثة الطبية الفلسطينية برنامج التطوع الإنساني في مدينة نابلس يوم ترفيهي لأطفال مرضى الثلاسيميا بالتعاون مع إدارة مستشفى الوطني وقسم التمريض والثلاسيميا وبمشاركة منظمة قرى الأطفال "SOS".

حيث شاركت مجموعة من الشباب المتطوعين من الإغاثة الطبية والأخصائية رناد السيد من "SOS" في عمل هذا اليوم الترفيهي لأطفال المرضى في قسم الثلاسيميا.

حيث قدموا فقرات فنية وغنائية ومسابقات أدخلت البهجة والسرور على الأطفال وذويهم كذلك يهدف النشاط الى تعريف الشباب والمتطوعين على طبيعة مرض الثلاسيميا ومعاناة المصابين به وأسرهم وأهمية مكافحة هذا المرض وتقليل الإصابات به من خلال الفحص قبل الزواج.

وقدم متطوعو الإغاثة الطبية في نهاية اللقاء وجبات خفيفة مقدمة من بيتزا العطعوط ومشروبات باردة ومياه معدنية مقدمة من شركة المشروبات الوطنية.

من جهة أخرى افتتح مركز تدريب الشباب في الإغاثة الطبية المعسكر الصيفي التدريبي الشبابي والذي سيستمر طيلة العطلة الصيفية للشباب والفتيان من سن 12 – 17 سنة حيث انضم أكثر من 70 شاب وفتاة للمعسكر والذي يحتوي على أنشطة إبداعية وفنية وترفيهية وأشغال يدوية ودبكة شعبية ودورات كمبيوتر وتثقيف صحي وإسعاف أولي بالإضافة إلى رحلات داخلية تعارفية ورحلات الى مدن ومحافظات اخرى.