الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص يدعو إلى وقف الاقتتال الداخلي خلال اعتصام أمام مقر التشريعي بغزة

نشر بتاريخ: 11/01/2007 ( آخر تحديث: 11/01/2007 الساعة: 19:02 )
غزة- معا- دعا عدد كبير من شركات ومؤسسات القطاع الخاص بغزة اليوم إلى وقف الاقتتال الداخلي وإلى البدء فوراً بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقد اعتصم مئات الممثلين عن القطاع الخاص في ساعات قبل الظهر امام مقر المجلس التشريعي بغزة داعين فوراً إلى حقن الدم الفلسطيني وتحريم الاقتتال والعودة إلى الخطوط الحمراء التي كان اجتيازها محرماً بالسابق.

وطالب المجلس التنسيقي باسم مؤسسات القطاع الخاص الرئيس محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء اسماعيل هنية إلى وقف تصدير الخلافات السياسية الفصائلية إلى الشارع الفلسطيني والعودة فوراً للحوار الهادف لتشكيل حكومة الوحدة.

واعرب المجلس في بيان تلاه الناطق الإعلامي باسمه م. اسامة كحيل عن خيبة الأمل من الخسائر التي لحقت بالاقتصاد الفلسطيني نتيجة لحالة الاقتتال الداخلي، مشدداً على أن العديد من المستثمرين غادروا الاراضي الفلسطينية في حين امتنع آخرون عن الاستثمار داخل الوطن والقدوم إليه كنتيجة طبيعية لحالة فقدان الأمان التي يمر بها الشارع الفلسطيني.

واشار كحيل إلى إغلاق مئات المصانع ابوابها نتيجة هجرة رؤوس الاموال للخارج، وبالتالي فقدان آلاف الاسر الفلسطينية لمصادر رزقها، عدا عن عشرات آلاف طلبات الهجرة التي يتقدم بها الشباب الفلسطيني لمكاتب السفارات الاجنبية ورغبتهم بالرحيل من الوطن بحثاً عن مستقبل آمن.

وناشد المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص كافة أولياء الأمور ومخاتير العشائر وارباب العائلات إلى كف يد أبنائهم عن حمل البنادق لأي حالة اقتتال داخلي، وتركهم منفردين ورفع الغطاء العائلي والعشائري عنهم.