الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التهدئة تدخل حيز التنفيذ

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 13:18 )
بيت لحم- معا- دخل حيز التنفيذ بعد منتصف الليلة الماضية اتفاق جديد لوقف اطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل بوساطة مصرية.

وقال القيادي في حركة حماس ايمن طه ان الاتفاق يقوم على مبدأ الهدوء مقابل الهدوء.

وواصلت فصائل المقاومة قصفها للمستوطنات والمدن الإسرائيلية بعدة صواريخ وقذائف "هاون" خلال ساعات الليل, ولتتوقف في ساعات الصباح التي شهدت هدوءًا كبيراً.

وأعلنت كتائب عبد القادر الحسيني في بيان وصل"معا" نسخة عنه إطلاقها صاروخ من نوع " 107 " على موقع كرم أبو سالم العسكري, بالإضافة الى إطلاق صاروخ من نوع " 107 " على شعار هنيقف مساء أمس.

وأكدت الكتائب إطلاقها صاروخ من نوع " 107 " على كابوتس سعد

وأعلنت كتائـب المجاهديـن الجناح العسكري لحركة المجاهدين مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين من طراز107 باتجاه مستوطنة كفار عزة, بالإضافة إلى إطلاق صاروخ من طراز107 باتجاه مستوطنة نوريم في ليلة أمس.

وأكدت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ غراد على أشكول مساء أمس.

وذكرت "الاذاعة العبرية" ان بلدية "سديروت" اعلنت عن انتظام الدراسة اليوم الاحد في جميع المؤسسات التعليمية في المدينة وفي كلية (سابير) الجامعية المحاذية لسديروت كما تنتظم الدراسة في" اشكلون".

وسيتم تعديل ترتيبات نقل الأطفال إلى مدارسهم في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة وزيادة عدد أفراد الجيش الاسرائيلي الذين يرافقونهم.

ويُطلب من جميع السكان مواصلة اتخاذ الاحتياطات اللازمة وعدم الابتعاد عن المناطق المحصَّنة.

ورفض المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي أوفير جندلمان، الليلة الماضية، الافصاح لـ "معا"، عما اذا تم التوصل لاي جهود للتهدئة برعاية مصرية.

لكنه اكد مواصلة اسرائيل الاستمرار في العمليات العسكرية ضد قطاع غزة اذا استمر اطلاق الصواريخ على المدن والبلدات الاسرائيلية