الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة طيارين سوريين جدد انشقوا عن الأسد وطلبوا اللجوء للأردن

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 13:59 )
وكالات- معا- كشفت صحيفة "العرب اليوم" الأردنية عن أن 3 طيارين عسكريين من سلاح الجو السورى انشقوا عن النظام، وتمكنوا من اللحاق بزميلهم العقيد المنشق حسن مرعي الحمادة الذي منحته الحكومة الأردنية حق اللجوء السياسي يوم الخميس الماضي، بعد أن تمكن من دخول الأجواء الأردنية بطائرة "ميج 21 " تابعة للقوات السورية.

ونقلت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم الأحد عن معارض سوري مقيم في عمّان قوله "إن الطيارين الثلاثة تمكنوا من دخول الأراضي الأردنية عبر الشريط الحدودي بين البلدين بطريقة غير شرعية، وهم يقيمون في إحدى محافظات المملكة بعد أن أمّنت السلطات الأمن لهم".

وأشار إلى أن الطيار السوري حسن مرعي الحمادة كان يطير على مقربة من الحدود الأردنية ولكونه برتبة عقيد وقائد سرب في سوريا ولديه معرفة تامة بطيبوغرافية الأرض، استطاع التسلسل من خلال الرادارات السورية والأردنية والتحليق على ارتفاع منخفض جدا.

ولفت إلى أن الطيار عند دخوله الأجواء الأردنية أطلق نداء استغاثة بحجة وجود حالة طارئة بالطائرة وسمح له بالهبوط فى قاعدة الملك حسين بمحافظة المفرق(75 كيلو مترا شمال شرق عمان)، مشيرا إلى أنه فور نزوله من الطائرة تم اتخاذ الإجراءات الأمنية، حيث تم إبلاغ القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ورئاسة الوزراء، حيث جرى التحفظ عليه من قبل الأجهزة الأمنية وسلم الطيار كافة معداته العسكرية للأجهزة الأمنية.